TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دانة غاز" تسجل معدلاً قياسياً لإنتاج الغاز من حقل خورمور

"دانة غاز" تسجل معدلاً قياسياً لإنتاج الغاز من حقل خورمور
أحد مواقع أعمال دانة غاز
دانة غاز
DANA
0.97% 0.63 0.01

أبوظبي – مباشر: أعلنت شركة دانة غاز، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم الأحد عن تسجيل معدل قياسي لإنتاج الغاز في محطة خورمور لمعالجة الغاز في إقليم كردستان العراق التابعة لائتلاف شركات بيرل بتروليوم.

ووفقاً لبيان الشركة للبورصة، فقد وصل معدل الإنتاج إلى 430 مليون قدم مكعب قياسي يومياً بتاريخ 15 ديسمبر/كانون الأول 2020.

وبلغ معدل إنتاج الغاز خلال الربع الأخير من العام الحالي، و400 مليون قدم مكعب يومياً، بزيادة قدرها 8 بالمائة مقارنة بـالفترة نفسها من عام 2019.

وأعلنت الشركة عن اسئتناف أعمال التوسعة في مشروع إنشاء أول خطوط معالجة الغاز، الذي تبلغ طاقته الإنتاجية 250 مليون قدم مكعب من الغاز يومياً في محطة خورمور بإقليم كردستان العراق.

وتوقعت الشركة الانتهاء من الأعمال الإنشائية وبدء إنشاء الغاز في الربع الأول من 2023، كما تنظر الشركة في الخيارات المتاحة لتقليص الجدول الزمني لهذا المشروع.

وأشارت دانة غاز إلى تسلم بيرل بتروليوم لمقترح من حكومة الإقليم لتسديد جميع المتأخرات خلال عام 2021 مع تجاوز أسعار خام برنت حاجز الخمسين دولاراً.

وأعلنت شركة دانة غاز في الشهر الماضي عن تسجيل معدل قياسي لإنتاج الغاز من محطة خورمور لمعالجة الغاز في إقليم كردستان العراق التابعة لائتلاف شركات بيرل بتروليوم.

ووصل المُعدل إلى 418 مليون قدم مكعب قياسي يومياً في تاريخ يوم الأربعاء الماضي الذي وافق 18 نوفمبر/تشرين الثاني من العام الجاري.

وتكبدت الشركة خسائر قدرها 1.39 مليار درهم بنهاية التسعة أشهر الأولى 2020، مقارنة بـتحقيق أرباح قدرها 521 مليون درهم خلال الفترة نفسها من عام 2019.

ترشيحات

"داماك العقارية" تناقش صفقة استحواذ محتملة