TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء الكويتي يدعو المواطنين والمقيمين إلى عدم التردد في تلقي لقاح كورونا

الوزراء الكويتي يدعو المواطنين والمقيمين إلى عدم التردد في تلقي لقاح كورونا
الشیخ صباح خالد الحمد الصباح رئیس مجلس الوزراء الكويتي

الكويت - مباشر: استمع مجلس الوزراء الكويتي، برئاسة الشیخ صباح خالد الحمد الصباح رئیس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، إلى شرح وزیر الصحة الشیخ الدكتور باسل حمود الصباح، حول آخر مستجدات الوضع الوبائي جراء تفشي فیروس كورونا على المستویین العالمي والإقلیمي وبالإجراءات الاحترازیة المتخذة لمنع دخول سلالة كورونا الجدیدة للبلاد والتي انتشرت في أكثر من 30 دولة في العالم.

وأحاط وزير الصحة المجلس علما بالوضع الصحي في البلاد وبالخطوات الجاریة لتنفیذ خطة التطعیم ضد (كوفید 19 ) حسب المراحل، بحسب بيان مجلس الوزراء.

ودعا مجلس الوزراء كافة المواطنین والمقیمین إلى عدم التردد في تلقي اللقاح نظرا لخطورة الأوضاع الصحیة بعد تفشي السلالة الجدیدة من فیروس كورونا بشكل متسارع ولتحقیق كل ما من شأنھ العودة الآمنة للحیاة الطبیعیة.

ومن جانب آخر تدارس مجلس الوزراء التوصیة الواردة ضمن محضر اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادیة بشأن التقریر المقدم من الھیئة العامة للقوى العاملة حول ما تم اتخاذه من إجراءات تنفیذا لقرار مجلس الوزراء بشأن تسجیل العقود الحكومیة لدى الإدارة المختصة لدیھا وقد أثنى مجلس الوزراء على الجھود التي بذلتھا الھیئة في ھذا الشأن.

وقرر مجلس الوزراء تكلیف الھیئة العامة للقوى العاملة بمتابعة التنسیق مع الجھات الحكومیة ذات الصلة لاتخاذ الإجراءات القانونیة اللازمة لمعالجة مواطن الخلل في العقود الحكومیة المنتھیة وما یسفر عنھا من آثار سلبیة قد تؤثر في سمعة دولة الكویت وتكثیف الجھود لتعزیز الربط الإلكتروني مع الجھات المعنیة وتشدید آلیات الرقابة التي من شأنھا كشف مكامن الخلل ومحاسبة المسؤولین عنھا على أن تقوم الھیئة بموافاة مجلس الوزراء بالجھات التي قد لا تتعاون في ھذا الشأن.

ثم اطلع مجلس الوزراء على التقریر نصف السنوي الثاني للھیئة العامة لمكافحة الفساد لعام 2019 والمتضمن الجھود التي بذلتھا الھیئة في نطاق كشف الفساد والتحقیق وتلقي إقرارات الذمة المالیة والوقایة من الفساد ومكافحته.

كما رصد التقریر ما اعترض عمل الھیئة في ھذه المجالات من معوقات وما وجدتھ من سلبیات والمقترحات التي ارتأتھا الھیئة من أجل التغلب على ھذه المعوقات وإزالة أسباب تلك السلبیات.

وقد أعرب مجلس الوزراء عن تقدیره للجھود التي تبذلھا الھیئة العامة لمكافحة الفساد من أجل تنفیذ مھامھا وكل ما من شأنھ ترسیخ ثقافة مكافحة الفساد وتھیئة المناخ المناسب لتحقیق مستھدفات خطط التنمیة المنشودة والتي یتطلع إلى ثمارھا سائر المواطنین.