TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط الكويتي يرتفع إلى 55.50 دولار للبرميل

النفط الكويتي يرتفع إلى 55.50 دولار للبرميل
صورة تعبيرية

مباشر - محمد فاروق: ارتفع سعر برميل النفط الكويتي أمس الاثنين، بواقع 68 سنتاً ليصل إلى 55.50 دولار، مقابل 54.82 دولار للبرميل يوم الجمعة الماضي، وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، تراجعت أسعار النفط بشكل هامشي عند تسوية تعاملات أمس، مع تجدد المخاوف بشأن الطلب على الخام.

وتعرضت أسعار الخام للضغط مع تزايد إصابات كورونا، خاصة بعد أن أعلنت الصين أكبر زيادة في حالات الإصابة منذ 5 أشهر. كما تخضع أوروبا لقيود أكثر صرامة، لمواجهة انتشار السلالة الجديدة للوباء خاصة في بريطانيا.

وكانت أسعار النفط حققت مكاسب أسبوعية بنحو 7.7%، بعد أن قررت السعودية خفضاً طوعياً لإنتاجها النفطي بنحو مليون برميل يومياً خلال الشهرين المُقبلين.

وعند تسوية تعاملات أمس، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم فبراير/شباط بنحو سنت واحد إلى 52.25 دولار للبرميل، فيما هبط سعر العقود المستقبلية للخام القياسي "برنت" تسليم مارس/آذار بنسبة 0.6% بما يُعادل 33 سنتاً إلى 55.66 دولار للبرميل.

ومع انطلاق تعاملات اليوم الثلاثاء، ارتفعت أسعار النفط وسط توقعات بانخفاض مخزونات النفط في الولايات المتحدة الأمريكية للأسبوع الخامس على التوالي، بالإضافة إلى متابعة المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا وتطوراته.

ومن المقرر أن يعلن معهد البترول الأمريكي تقديرات المخزونات الأولية عن الأسبوع الماضي في وقت لاحق اليوم.

وسجلت العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم مارس/آذار ارتفاعاً اليوم بنحو 0.1% إلى 55.72 دولار للبرميل. كما صعدت عقود خام "نايمكس" الأمريكي تسليم فبراير/شباط بنسبة 0.2% عند 52.36 دولار للبرميل.

ترشيحات:

11 مرة تغطية البنوك الكويتية لسندات "المركزي"

اللون الأخضر يسيطر على البورصة الكويتية صباحاً

رئيس "ألافكو": إدراج الشركة بالسوق الأول في بورصة الكويت "مستحق"

تمويل البنوك للواردات الكويتية يتراجع 24% خلال 11 شهراً

الدينار الكويتي يستقر أمام الدولار و5 عملات عربية