TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أموال" تكمل صفقة بيع حصتها في "الشامل" بـ335 ألف دينار

"أموال" تكمل صفقة بيع حصتها في "الشامل" بـ335 ألف دينار
عملات كويتية
اموال
AMWAL
9.20% 17.80 1.50

الكويت - مباشر: أعلنت شركة أموال الدولية للاستثمار أنها قد أكملت صفقة بيع حصتها في شركة الشامل الدولية القابضة بقيمة 335 ألف دينار.

وقالت "أموال" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، إنه تم تقدير الأثر المالي بناءً على بيان المركز المالي المرحلي المُكثف الموحد للشركة كما في 30 سبتمبر/أيلول 2020 (القيمة الدفترية للاستثمار في الشركة الزميلة) وهو عُرضة للتغيير بسبب التسغيرات في الشركة الزميلة الأساسية.

وأوضحت أن المبالغ النهائية سوف تنعكس في البيانات المالية السنوية/ربع السنوية الصادرة عن الشركة.

وقدرت الشركة التأثير المالي على أنه انخفاض في القيمة الدفترية للاستثمار في الشركات الزميلة بمبلغ 328 ألف دينار، وزيادة في النقد والنقد المُعادل بمقدار 335 ألف دينار، ما يعني تحقيق ربح في بيان الدخل بمبلغ 7 آلاف دينار، والذي من المتوقع أن ينعكس أثره المالي في الربع الأول من 2021.

كان مجلس إدارة "أموال" قد وافق أواخر ديسمبر/كانون أول الماضي، على بيع استثمارات الشركة في شركات الشامل الدولية القابضة، ومطعم ومقهى السبعينات، والسبعينات الكويتية لإدارة المطاعم.

والجدير بالذكر أن أرباح "أموال" تراجعت 40.7% في التسعة أشهر الأولى من العام الماضي، لتصل إلى 339.87 ألف دينار، مقابل أرباح بنحو 573.44 ألف دينار لنفس الفترة من 2019.

ترشيحات:

"الكويتية السورية": عرض "الحوسني" لشراء أسهم الشركة المتبقية "غير مناسب"

بورصة الكويت تستعيد الزخم وتُسجل الارتفاع الرابع على التوالي

النفط يشهد أسبوعاً إيجابياً بعد مبادرة السعودية بخفض طوعي للإنتاج

وزير التجارة يوجه بـ"تكويت" الوظائف الإدارية بفروع التموين

النفط الكويتي يرتفع إلى 55.50 دولار للبرميل

11 مرة تغطية البنوك الكويتية لسندات "المركزي"