TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مذكرة تفاهم بين مصر والأردن لتعزيز التعاون في تجارة الحاصلات الزراعية

مذكرة تفاهم بين مصر والأردن لتعزيز التعاون في تجارة الحاصلات الزراعية
تجهيز البرتقال المصري للتصدير ـ أرشيفية

القاهرة- مباشر: وقع المجلس التصديري للحاصلات الزراعية في مصر، مذكرة تفاهم مع النقابة العامة لتجار المواد الغذائية الأردنية بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين من خلال تبادل المعلومات حول الإستيراد والتصدير والإستثمارات التي تخص قطاع الحاصلات الزراعية في البلدين.

وقال هاني حسين المدير التنفيذي للمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، إن البروتوكول يهدف إلى تطوير الخدمات للمصدر المصري والمستورد الأردني في المنتجات الزراعية، وإمكانية إيجاد فرص تجارية للمنتجات الزراعية المصرية، وتوفر الإتفاقية إمكانية العمل على تشكيل وفود تجارية بين الطرفين وضمان تسهيل اللقاءات الثنائية بين المستوردين والمصدرين ورعايتها والتعميم على أعضاء النقابة والمجلس في حال إيجاد فرص تجارية متبادلة.

وأضاف حسين، بموجب الإتفاقية سيتم التعاون بمختلف الفعاليات التجارية التي ينفذها الطرفين، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشاد بالدور الكبير الذي لعبه مكتب التمثيل التجاري المصري بالأردن لتقريب وجهات النظر وسرعة توقيع هذه الإتفاقية ، والتعاون مستمر مع التمثيل التجاري لفتح المزيد من القنوات التسويقية أمام الصادرات الزراعية المصرية.

وذكر حسين أن مكتب التمثيل التجاري المصري بالأردن سيكون طرف بالمراسلات بين النقابة والمجلس.

كانت صادرات مصر من المحاصيل الزراعية إلي دولة الأردن قد بلغت حوالي 79 ألف طن بقيمة وصلت إلى 41 مليون دولار خلال الموسم المنتهي 2019/2020، وتأتي كل من محاصيل الموالح، الموز، المانجو، الثوم ثم البطاطا الحلوة علي رأس المنتجات الزراعية التي يتم تصديرها من مصر إلى الاردن.

ترشيحات ..

303 ملايين جنيه أرباح "ميد بنك" خلال 2020

"ميد بنك" يستهدف زيادة أرباحه إلى مليار جنيه في 2025

"وطن للتطوير" تعتزم استثمار 5 مليارات جنيه في السوق المصري حتى 2025