TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سبكيم العالمية" إيقاف مؤقت لشركة تابعة 27 يوماً لتوقف توريد لقيم الإيثلين

"سبكيم العالمية" إيقاف مؤقت لشركة تابعة 27 يوماً لتوقف توريد لقيم الإيثلين
مقر تابع لشركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات (سبكيم العالمية)
سبكيم العالمية
2310
-15.21% 27.60 -4.95

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات (سبكيم العالمية)، اليوم الاثنين عن خطتها للإيقاف المؤقت لشركة سامابكو التابعة نتيجة لتوقف توريد لقيم الإيثلين بسبب إيقاف مصانع الشركة السعودية للإيثيلين والبولي إيثيلين.

وأوضحت الشركة، في بيان لـ"تداول السعودية"، أنه سيتم الإيقاف المؤقت لمصنع شركة الصحراء ومعادن للبتروكيماويات (سامابكو ) إحدى الشركات التابعة، لمدة 27 يوما، حيث إن مصنع شركة سامابكو يستخدم لقيم الإيثلين من مصانع الشركة السعودية للإيثيلين والبولي إيثيلين في عملية الإنتاج.

وأشارت إلى أنه سيتم استغلال فترة الإيقاف للقيام بأعمال الصيانة اللازمة لمصنع سامابكو والتي سيكون لها تأثير إيجابي على كفاءة المصنع ورفع مستوى الاعتمادية وخفض التكاليف بما يتناسب مع الخطط التشغيلية المستقبلية للشركة.

كما لفتت إلى أن الأثر المالي لهذا التوقف يعتمد على المدة الفعلية للتوقف، وعلى متوسط أسعار المبيعات للمنتجات خلال فترة التوقف وسيظهر هذا الأثر في نتائج الربع الثاني من عام 2021م.

ونوهت الشركة إلى أنه تم اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لتفادي أي تأثير من هذا التوقف على التزامات الشركة تجاه العملاء.

وأعلنت شركة التصنيع الوطنية، في منتصف أبريل / نيسان2021م عن الإيقاف المؤقت لمصانع الشركة السعودية للإيثيلين والبولي إيثيلين لمدة 27 يوما ابتداء من 23 مايو / أيار 2021م.

ترشيحات:

رئيس "سبكيم": توقعات باستمرار تعافي الطلب على المنتجات بالربع الثاني

"سبكيم العالمية" تربح 411.5 مليون ريال بالربع الأول من 2021