TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق المالية السعودية ترفض طلب "جازادكو" لزيادة رأسمالها لتنفيذ استحواذ

هيئة السوق المالية السعودية ترفض طلب "جازادكو" لزيادة رأسمالها لتنفيذ استحواذ
شركة جازان للطاقة والتنمية (جازادكو)
جازادكو
6090
0.31% 13.00 0.04

الرياض – مباشر: أعلنت هيئة السوق المالية السعودية، اليوم الخميس، عدم موافقتها على طلب شركة جازان للطاقة والتنمية "جازادكو" بزيادة رأس مالها؛ لغرض الاستحواذ على شركة جازل للاستثمار.

وقالت الهيئة، في بيان لها، إن شركة جازان للطاقة والتنمية تقدمت إلى هيئة السوق المالية بطلب الموافقة على زيادة رأس مالها من 500 مليون ريال إلى 828.03 مليون ريال، وذلك عن طريق إصدار 32.8 مليون سهماً عادياً‏؛ لغرض الاستحواذ على شركة جازل للاستثمار. 

وأضافت هيئة السوق المالية، أنه بدراسة الطلب من الهيئة واستناداً إلى نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية، وانطلاقاً من مسؤولية الهيئة تجاه حماية المستثمرين ولانطواء الصفقة على مخاطر عالية وتعارض في المصالح، أصدرت هيئة السوق المالية قـرارها بعدم الموافقة على طلب الشركة.

وأعلنت "جازادكو"، في 9 فبراير/ شباط الماضي، عن صدور عدم ممانعة من الهيئة العامة للمنافسة على إتمام عملية التركز الاقتصادي باستحواذ شركة جازان للطاقة والتنمية على كامل حصص الشركاء في شركة جازل للاستثمار.

وأبرمت "جازادكو"، في 7 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، اتفاقية ملزمة ومشروطة؛ لشراء جميع الحصص في شركة جازل للاستثمار بقيمة 410.03 مليون ريال، يتم سدادها بإصدار 32.8 مليون سهم عادي جديد لصالح الشركاء البائعين، بدون أي عوض نقدي. 

ترشيحات:

"جازدكو" تقفز بأرباحها 299% في الربع الأول لارتفاع المبيعات وتراجع التكلفة

شركة زميلة لـ"جازادكو" توقع مذكرة مع نيوم لتطوير أكبر مزرعة أسماك بالشرق الأوسط