TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأردن ينتهي من تطعيم 42% من الفئة المستهدفة بلقاحات كورونا

الأردن ينتهي من تطعيم 42% من الفئة المستهدفة بلقاحات كورونا
التطعيم بلقاحات كورونا - أرشيفية

 

مباشر: قال فراس الهواري وزير الصحة في المملكة الأردنية، اليوم السبت، إن الوزارة أكملت تطعيم  أكثر من 42% من الفئة المستهدفة والبالغ عددها نحو 4.5 ملايين مواطن ومقيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، كما تسعى إلى تطعيمهم بالكامل بحلول الأول من سبتمبر/ أيلول المقبل.

وأضاف وزير الصحة الأردني، في تصريح لقناة "المملكة" الأردنية مساء اليوم، أنه مع فتح القطاعات يجب الاستعداد لزيادة محتملة في أعداد الإصابات ضمن نطاق السيطرة، متمنيا ألا تكون موجة مرتفعة.

وأشار الهواري، إلى أن خطط فتح القطاعات تخضع للتقييم المستمر بناء على الحالة الوبائية، وأن التدرج الذي بدأ منذ العشر الأواخر من شهر رمضان الماضي كان مفيد جد.

 

وقال وزير الصحة الأردني: "ما نراه اليوم هو أخفض نقطة بأعداد الإصابات وذلك قبل أيام من فتح قطاع المقاهي والأراجيل في 6/15 ونرجو عدم التهاون وعدم التراخي عند فتح هذا القطاع منعا لانتشار الوباء، وعندئذ سنراقب أي زيادة خلال الأسبوعين اللذين يليان فتح هذا القطاع".

وطالب الهواري، جميع العاملين في قطاع المقاهي بأخذ المطاعيم والالتزام بالتعليمات والالتزم بعدم استقبال غير متلقي اللقاح، مؤكدا أهمية الأمر كون هذا القطاع مسؤول وبدرجة كبيرة عن إعادة انتشار الفيروس وخاصة في ظل التعامل مع تحورات الفيروس.

ترشيحات

النمو الاقتصادي لمنطقة مجموعة العشرين يعود إلى مستوى ما قبل الجائحة

محمد بن زايد يبحث مع رئيس "كردستان العراق" تطوير التعاون الاقتصادي والاستثماري

مصر تشرح مستجدات ملف السد الإثيوبي في خطاب رسمي لمجلس الأمن الدولي