TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التعليم السعودي يكشف تفاصيل العام الدراسي الجديد

وزير التعليم السعودي يكشف تفاصيل العام الدراسي الجديد
وزير التعليم السعودي حمد آل الشيخ خلال مشاركته في المؤتمر الصحفي الدوري للتواصل الحكومي

الرياض – مباشر: قال وزير التعليم السعودي، حمد آل الشيخ، اليوم الخميس، إن الوزارة وقطاع التعليم تبدأ موسما استثنائيا للعام الدراسي الجديد، تقدم مناهج وخطط وكتب دراسية جديدة وفق نظام دراسي مكون من 3 فصول.

وأضاف الوزير، خلال المؤتمر الصحفي الدوري للتواصل الحكومي اليوم، أن العام الدراسي المقبل سيبدأ حضوريا للطلاب في الجامعات والمعاهد وللمراحل المتوسطة والثانوية لمن أصبح محصنا وأخذ جرعتين من لقاح كورونا، وسيبدأ طلاب المرحلة الابتدائية عن بُعد عبر منصة مدرستي، ورياض الأطفال عبر منصة روضتي إلى 30 أكتوبر/ تشرين الأول لحين عودتهم للمدارس.

وأفاد الوزير، بأن الحضور لأعضاء هيئة التدريس سيكون حضوريا في كل المعاهد والكليات والمدارس المتوسطة والثانوية، بينما الطلبة الذين لم يحصلوا على جرعتين لن يتمكنوا من الحضور إلى المدرسة.

ولفت الوزير، إلى أنه في حالة وجود إصابات في أي فصل يتم تعليق الدراسة الحضورية فيه ونقله إلى منصة مدرستي لمدة 10 أيام لحين التأكد من سلامتهم، وفي حالة حدوث إصابتين أو أكثر في المدرسة سيتم تعليق الدراسة فيها.

وأشار آل الشيخ، إلى أن 93% من الطلبة في التعليم العام حصلوا على جرعة واحدة، وحصل 37% على جرعتين، فيما وصلت النسبة لـ 85% للجرعة الواحدة بالتعليم الفني والجامعي و59% للجرعتين.

وذكر، أن الطلاب الذين لم يتلقوا جرعتين لن يتمكنوا من الحضور للمدرسة، ولكن ستتاح لهم البدائل التعليمية من خلال قناة عين ومنصة مدرستي، وسيعتبرون حاضرين عن بعد وغائبين عن قرب وسيتم متابعتهم لحين استكمال الجرعات.

وتابع: "الدعم الكبير الذي حصل عليه التعليم من القيادة، تمكن التعليم العام تصدر منصة مدرستي كل التقييمات لأنظمة التعليم عن بعد عالميا، التعليم بالمملكة حقق إنجازات عديدة من خلال تطوير الخطط والمناهج الدراسية بإصدار 34 منهجا جديدا، بل وصلت إلى 52 مقررا جديدا خلال العام الماضي، وتطوير 89 كتابا قائما، ووصل إلى 112 كتابا ومقررا في العام الماضي، خلال العام الماضي والسابق حدث 120 ألف تعديل بالمناهج في المملكة سواء كانت لغوية أو غيرها".

وأشار وزير التعليم، إلى أن العملية التعليمية والتطويرية بالمملكة لم تتوقف، فخلال الجائحة شارك طلاب المملكة عالميا بالمحافل الدولية وحصلوا على 125 جائزة وميدالية من خلال تمثيل المملكة في أولمبياد الفيزياء والكيمياء وغيرها.

ونوه، بأن المملكة تقدمت في اختبارات التميز، ووصلت للحد الأعلى من التحسن بين أي دورة وأخرى، وحصلت المملكة في التعليم الجامعي على المملكة المرتبة الأولى عربيا و12 بين مجموعة العشرين و14 عالميا على مستوى أبحاث كورونا.

وحصلت 10 جامعات سعودية في تصنيف التايمز ضمن أفضل الجامعات، و6 جامعات ضمن تصنيف شانغهاي، وتم تحويل 50 كلية مجتمع إلى كلية تطبيقية لتكون على اتساق مع سوق العمل وتأهيل الطلاب لاستمرار حياتهم العملية، وفقا للوزير.

الصورة

الصورة

الصورة

ترشيحات:

السعودية تمنح أكثر من 33 مليون جرعة لقاح مضادة لفيروس كورونا

صادرات النفط السعودية ترتفع خلال يونيو لأعلى مستوى في 5 أشهر

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يشتري حصة أقلية في شركة سيارات إيطالية