TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات وأمريكا تناقشان توسيع التبادل التجاري وزيادة حجم الاستثمارات

الإمارات وأمريكا تناقشان توسيع التبادل التجاري وزيادة حجم الاستثمارات
جانب من الاجتماع

 

أبوظبي – مباشر: ناقشت الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية سبل تطوير آفاق التعاون، ووضع خطط ومسارات جديدة خلال المرحلة المقبلة؛ لتوسيع وتطوير التبادلات التجارية وزيادة حجم الاستثمارات المتبادلة، لاسيما في قطاعات البنية التحتية والرعاية الصحية والتصنيع والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الزراعية والطاقة النظيفة والمتجددة.

جاء ذلك خلال اجتماع عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد الإماراتي، وثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية في العاصمة الأمريكية واشنطن، وعدد من أعضاء وفد الدولة المرافق مع مجلس الأعمال الإماراتي الأمريكي، بمشاركة ممثلين عن 85 شركة أمريكية من الشركات ذات العضوية في المجلس، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الأحد.

وأكد الجانبان أهمية الدور الذي يضطلع به المجلس بوصفه منصة لتقوية الروابط وعقد الشراكات التجارية والاستثمارية بين شركات البلدين، وتبادل الخبرات والاطلاع على اتجاهات وفرص الاستثمار في أسواق البلدين.

وأطلع "ابن طوق" المجلس على التطورات التي شهدتها البيئة الاقتصادية لدولة الإمارات خلال المرحلة الماضية، بما في ذلك مشاريع الخمسين والتشريعات الاقتصادية الجديدة والمبادرات النوعية التي أطلقتها الدولة للتحول إلى نموذج اقتصادي جديد قائم على المعرفة ويتسم بالمرونة والتنافسية والاستدامة، ويحتضن المواهب والمشاريع الريادية.

واستعرض جهود دولة الإمارات في مواجهة الآثار الاقتصادية لجائحة كوفيد-19 وتسريع وتيرة تعافي الاقتصاد ودعم وتفعيل أنشطة الأعمال في مختلف القطاعات من خلال تبني استجابة منهجية وخطط متكاملة تقوم على مبدأ الاستباقية والتنمية البعيدة المدى وتعزيز الإنتاجية، وعرض المؤشرات والنتائج الإيجابية التي حققتها الدولة في هذا الصدد.

إلى ذلك، أكد الجانبان أهمية مشاركة الولايات المتحدة الأمريكية في معرض إكسبو دبي 2020 في أكتوبر المقبل حيث يعد الجناح الأمريكي أحد أضخم الأجنحة التي يحتضنها المعرض وسيوفر منصة لعرض أحدث المنتجات والخدمات والابتكارات والصناعات الأمريكية الرائدة في مختلف الأنشطة والقطاعات، مما يعزز فرصها في تنمية تجارتها وشراكاتها مع مجتمع الأعمال الإماراتي والعالمي.

 

ترشيحات

5 فعاليات ضخمة تستضيفها الإمارات خلال 10 أيام

سوق دبي المالي يبدأ تداول العقود الآجلة لـ 3 أسهم جديدة