TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بريق القابضة" تتخارج من شركة تابعة وتستثمر في أخرى

"بريق القابضة" تتخارج من شركة تابعة وتستثمر في أخرى
صورة تعبيرية
بريق
BAREEQ
0.00% 30.60 0.00

الكويت - مباشر: وافق مجلس إدارة شركة البريق القابضة في اجتماعه الذي انعقد اليوم الأربعاء، على التخارج الكلي من إحدى الشركات التابعة، والاستثمار في شركة آخرى.

وقالت "بريق" في بيان للبورصة الكويتية اليوم، إن المجلس وافق على التخارجي الكلي، عن طريق إحدى شركاته التابعة وهي شركة قمم العربية للتجارة العامة، ببيع كامل حصة "بريق" في شركة لودو إيسترن للتجارة العامة لطرف خارجي، وذلك مقابل 11.975 مليون دينار.

وأوضحت الشركة أن التخارج المذكور أعلاه سيترتب عليه تحقيق أرباح قدرها 20 ألف دينار.

من ناحية أخرى، قامت "بريق"، عن طريق إحدى شركاتها التابعة وهي شركة "قمم العربية" أيضاً، بشراء شركة السلام كابيتال بنسبة 100%، وذلك بمبلغ قدره 10.162 مليون دينار.

وبينت "بريق" أن شركة السلام كابيتال تمتلك 13 عقاراً عبارة عن عمائر سكنية في منطقة التجمع الخامس وهي منطقة ذات موقع مميز في جمهورية مصر العربية، وسيكون عائد الاستثمار المتوقع بين 11 - 15% سنوياً.

ونوهت الشركة بأن الأثر المالي لصفقتي التخارج والاستثمار الجديد سوف يظهر في البيانات المالية للمجموعة عن الفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2021.

كانت أرباح "بريق القابضة" تراجعت بنسبة 75% في النصف الأول من العام الجاري لتصل إلى 145 ألف دينار، مقابل 581 ألف دينار أرباح نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات:

بورصة الكويت تتباين عند الإغلاق.. وأساسيات السوق لا تزال إيجابية

2.65 مليار دينار فائض ميزان تجارة الكويت في الربع الثاني

سعر النفط الكويتي يرتفع 61 سنتاً إلى 75.28 دولار للبرميل

الكويت تستهدف إنفاق 6.1 مليار دولار للتنقيب عن النفط