TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خسائر "الخدمات الأرضية" تتراجع إلى 43.4 مليون ريال بالربع الثالث

خسائر "الخدمات الأرضية" تتراجع إلى 43.4 مليون ريال بالربع الثالث
جانب من أعمال الشركة السعودية للخدمات الأرضية

الرياض - مباشر: أظهرت النتائج المالية الأولية للشركة السعودية للخدمات الأرضية تحقيقها انخفاضاً بصافي الخسائر خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 49.9% على أساس سنوي، كما انخفضت صافي الخسارة على أساس ربع سنوي بنسبة 53.32%.

وبحسب البيانات المالية للشركة اليوم الأحد على "تداول السعودية" فقد بلغ صافي الخسارة نحو 43.48 مليون ريال مقابل خسارة بمقدار 86.8 مليون ريال عن الربع المقارن من العام الماضي.

وعزت الشركة السبب الرئيسي لهذا الانخفاض التعافي المستمر للعمليات التشغيلية والتي أثرت بشكل مباشر على الإيرادات بزيادة قدرها 152.8 مليون ريال سعودي.

ارتفعت تكاليف التشغيل بمقدار 85.6 مليون ريال سعودي، وذلك بسبب وقف الدعم المقدم من برنامج ساند البالغ 90 مليون ريال سعودي خلال الربع الحالي، قامت الشركة بالتخطيط لمبادرات عديدة تهدف إلى زيادة كفاءة التشغيل وتقليل أثر الجائحة على الربحية.

وارتفعت التكاليف التمويلية بمقدار 4.5 مليون ريال سعودي نتيجة السحب من التسهيلات البنكية، كما ارتفعت مصاريف الزكاة بمقدار 9.4 مليون ريال سعودي مقارنة بـالربع المماثل من العام السابق كما سجلت الشركة انخفاضاً في الأرباح من الاستثمارات بالقيمة العادلة من خلال الربح أو الخسارة بقيمة 9.7 مليون ريال سعودي

أما على صعيد أرباح الشركة بفترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري فقد تراجعت خسائرها بنسبة 54.4% حيث تكبدت نحو 153.34 مليون ريال مقابل 336.202 مليون ريال خسائرها بالفترة نفسها من العام الماضي.

ترشيحات:

تعافي العمليات التشغيلية يقلص خسائر "الخدمات الأرضية" 52.9% بالربع الثاني

"الخدمات الأرضية" تعين رائد الإدريسي رئيساً تنفيذياً للشركة بعد استقالة سندي