TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرامكو السعودية توقع مذكرة مع "إل آند تي" العالمية لبناء منشأة تصنيع بالجبيل

أرامكو السعودية توقع مذكرة مع "إل آند تي" العالمية لبناء منشأة تصنيع بالجبيل
جانب من توقيع أرامكو السعودية مذكرة تعاون مع لارسن أند توبرو العالمية

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية)، اليوم الثلاثاء، عن تعاونها مع شركة لارسن أند توبرو العالمية (إل آند تي)؛ في مجال تطوير أعمال التصنيع في المملكة العربية السعودية.

ووقعت الشركتان مذكرة تفاهم تحدد التعاون مع (إل آند تي) لبناء منشأة جديدة متخصصة لإنتاج وحدات وأوعية ذات ضغط عال، في مدينة الجبيل الصناعية التي تتمتع بموقع استراتيجي شرق المملكة، بحسب بيان صادر عن أرامكو السعودية.

وقالت أرامكو، في بيانها، إن هذه المنشأة ستكون هي الأولى من نوعها في تصنيع هذا النوع في المنطقة، ومن المتوقع أن تقدم خدماتها داخل منطقة الخليج والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضافت الشركة، أن مذكرة التفاهم تتماشى مع برنامج (نماءات أرامكو) الذي تم إطلاقه في سبتمبر/ أيلول 2021، ويهدف إلى الاستفادة من الفرص الهائلة المتاحة في المملكة لخلق القيمة، فضلاً عن تعزيز التوسع والتنويع الاقتصادي.

وقال النائب الأعلى للرئيس للخدمات الفنية في أرامكو السعودية، أحمد السعدي، إن المرفق سيوفر بمجرد اكتماله عدداً كبيراً من فرص العمل المهارية للشباب السعودي، وأن يكون منصة لأحدث تقنيات التصنيع لخدمة المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضاف السعدي، أن الشركة تتوقع أن يساعد المشروع أرامكو السعودية وآخرين في المملكة على زيادة التوطين وتحسين تكاليف رأس المال.

ومن المقرر أن تبدأ (إل آند تي) في بناء المنشأة الجديدة قريباً، ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج بحلول الربع الثالث من عام 2022.

وتهدف المنشأة الممتدة على مساحة 120 ألف متر مربع إلى إنتاج معدات حيوية للعديد من الصناعات؛ بما في ذلك قطاعي الطاقة الكهربائية والنفط والغاز.

ترشيحات:

"أرامكو": توقيع اتفاق بقيمة 15.5 مليار دولار لخطوط أنابيب غاز مع تحالف عالمي

أرامكو السعودية: 31.6 مليار دولار القيمة الدفترية المتوقعة لشركة "إمداد الغاز"

أرامكو السعودية: حكم استئناف لصالح الشركة من المحكمة الفدرالية الأمريكية

أرامكو السعودية ترسي عقود مقاولات بـ10 مليارات دولار لتطوير حقل غاز الجافورة