TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أيان" تنتهي من الاستحواذ على حصص غير مسيطرة في "الأحساء الطبية"

"أيان" تنتهي من الاستحواذ على حصص غير مسيطرة في "الأحساء الطبية"
تعاملات بنكية - أرشيفية
أيان
2140
14.21% 16.40 2.04

الرياض - مباشر: أعلنت شركة أيان للإستثمار عن انتهاء إجراءات الاستحواذ على حصص غير مسيطرة في شركة الأحساء للخدمات الطبية  اليوم الخميس الموافق 9 ديسمبر/ كانون الأول.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الخميس على "تداول السعودية" أنه تم الانتهاء من إجراءات الاستحواذ على كامل أسهم شركة العثمان القابضة وشركة سعد عبدالعزيز الحسين وأولاده وشركة إبراهيم عبدالله العفالق وأولاده وراشد سعد الراشد في رأس مال شركة الأحساء للخدمات الطبية والبالغة 3.964 مليون سهم عادي، تمثل ما نسبته  26.43%  من رأس مال شركة الأحساء، وذلك مقابل إصدار أسهم جديدة في الشركة لمساهمي شركة الأحساء البائعين.

وأضافت الشركة أن نسبة ملكية الشركة في رأس مال شركة الأحساء تبلغ 96.37% بعد زيادة رأس المال.

كما أوضحت أنه تمت زيادة رأس مال الشركة من 737.320 مليون ريال ، إلى 806.363 مليون ريال عن طريق إصدار  6.904 مليون سهم  جديد ليزيد بذلك عدد أسهمها من 73.732 مليون سهم  إلى 80.636 مليون سهم  أي بنسبة زيادة قدرها 9.4% من رأس مال الشركة قبل إصدار الأسهم الجديدة.

وأكدت الشركة أنه سوف يظهر الأثر المالي لهذا الاستحواذ على النتائج المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2021.

وأشارت الشركة أن صفقة الاستحواذ تنطوي  على وجود أطراف ذوي علاقة من أعضاء مجلس إدارة الشركة ومساهميها الكبار، حيث أن عضو مجلس إدارة الشركة أحمد بن عبدالله الخيال أحد كبار التنفيذيين في أحد الشركات التابعة لشركة العثمان القابضة وهي شركة صحراء الخليج للكيماويات، وحيث أن شركة العثمان القابضة هي أحد المساهمين الكبار في كلتا الشركتين، علماً بأنه قد امتنع الأطراف ذوي العلاقة عن التصويت على قرار الاستحواذ.

ترشيحات:

مساهمو "أيان" يقرون زيادة رأس المال 69 مليون ريال بغرض تنفيذ استحواذ

"أيان" تحدد موعد الاجتماع الثالث للجمعية العامة لمناقشة زيادة رأس المال

أيان للاستثمار توقع اتفاقية لتعديل شروط الاستحواذ على حصص بـ"الأحساء الطبية"