TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النقل السعودية: تشغيل قطار القريات وإطلاق خدمة عقود التأجير للمركبات في 2022

النقل السعودية: تشغيل قطار القريات وإطلاق خدمة عقود التأجير للمركبات في 2022
قطار تابع للشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار)- أرشيفية

الرياض – مباشر: تستهدف وزارة النقل والخدمات اللوجستية السعودية توسعة شبكة وخدمات الخطوط الحديدية في عام 2022، بربط السكة الحديدية بين الجبيل والدمام ورأس الخير، وببدء خدمة نقل الركاب بالقطار من محافظة القريات وإليها.

وأشارت الوزارة، بحسب تقرير موازنة المواطن لعام 2022 الصادر عن وزارة المالية، إلى أن مستهدفات الوزارة في العام الجديد تتضمن أيضا إطلاق خدمة "عقود التأجير" للمركبات عبر بوابة "نقل"، وتأسيس المركز الوطني لسلامة النقل؛ لرفع مستوى السلامة للنقل بجميع أنماطه بتطبيق أفضل الممارسات العالمية.

ونوهت "النقل"، بأنها تستهدف خلال عام 2022 رفع الكفاءة التشغيلية لأصول منظومة النقل والخدمات اللوجستية بتوقيع 12 عقدا في 8 موانئ.

وحققت وزارة النقل والخدمات اللوجستية عدة منجزات في عام 2021؛ أبرزها دخول المملكة لأول مرة ضمن قائمة أفضل 10 موانئ عالميا بالمرتبة الخامسة كأسرع دول العالم في مناولة سفن الحاويات؛ بواقع 16.8 ساعة لتعزيز مكانة المملكة كموقع رائد للخدمات اللوجستية.

وشهد العام 2021 دخول 4 من مطارات المملكة ضمن أفضل 100 مطار بالعالم؛ بحسب تقييم شركة "سكاي تراكس"، وإنجاز ما يزيد عن 1374 كليو متر من الطرق الممهدة، وفتح طرق جديدة بين مناطق المملكة من خلال 47 مشروعا لتسهيل الربط والتنقل بين المدن.

ترشيحات:

السعودية تتيح للمواطنين بناء محطات طاقة متجددة داخل منشآتهم.. وتصدير الفائض

"الإسكان" السعودية تستهدف توفير سكن لأكثر من 130 ألف مستفيد خلال 2022

السعودية تستهدف توطين 16 مهنة ونشاط في 2022.. وتشغيل برامج العمل الحر

فيديوجراف.. أبرز أرقام ميزانية السعودية 2022