TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

​​متحدث الصحة السعودية يوضح أسباب زيادة إصابات كورونا

​​متحدث الصحة السعودية يوضح أسباب زيادة إصابات كورونا
المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، محمد العبدالعالي

الرياض – مباشر: قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، محمد العبدالعالي، إن العالم يشهد أعلى نسبة تسجيل للحالات اليومية منذ بدء الجائحة؛ حيث شهدت في بعض الأيام تسجيل أكثر من مليون حالة في اليوم الواحد؛ لافتاً إلى أن المملكة هي أيضاً تشهد ارتفاعاً ملحوظاً في تسجيل الحالات خلال هذه الفترة.

وأوضح العبدالعالي، خلال مؤتمر صحفي حول مستجدات جائحة كورونا، أن هذا الارتفاع يأتي مرتبطاً بموجة ظهور متحور "أوميكرون"، ومع ذلك فإن المملكة تواصل إعطاء اللقاحات، وتتوسع فيها.

وأضاف: "ومن المهم معرفة أننا قد بدأنا في إعطاء الأطفال ممن هم فوق الـ 5 سنوات وأكثر، وبخاصة ممن هم لهم الأولوية بحسب أوضاعهم الصحية وسيتم التوسع فيها".

وطمأن المتحدث الرسمي، أولياء أمور الأطفال بأن الدراسات والفحوصات السريرية أكدت مأمونية هذه اللقاحات للأطفال، مشيراً إلى المغالطات التي يتم تواترها بين البعض بأن كورونا لا تصيب الأطفال غير صحيحة وأنها بالفعل تصيب الأطفال وتنتشر بينهم.

وبين العبدالعالي، أن متحور "أوميكرون" والذي صنف بأنه مثير للقلق تم رصده الآن في 115 دولة حول العالم، ونسبته تتزايد تدريجياً، وأصبح السائد في العديد من الدول.

وأكد العبدالعالي، أن لقاح كورونا أعطي للأطفال كونه فعّالاً وآمناً، وتم إعطاؤه لأكثر من 5 ملايين طفل حول العالم ولم تظهر عليهم أعراض جانبية غير متوقعة، واحتمالية إصابة الأطفال كما هم في البالغين.

وشدد العبدالعالي، على أن الجرعة التنشيطية هي الزامية لرفع المناعة للوقاية من العدوى ومواجهة المتحورات، والحد من الأعراض الشديدة في حال الإصابة، وكذلك الحماية من حالات التنويم والوفاة، مؤكداً أن المملكة صُنفت ضمن الدول الأكثر أماناً للسفر إليها، وحصلت على التعامل الأفضل مع الجائحة منذ بدايتها.

وأفاد المتحدث، بتجاوز عدد الجرعات المعطاة في المملكة 49 مليون جرعة، واستكمل التحصين أكثر من 23 مليون شخص.

الصورة

ترشيحات:

عائدات صادرات النفط السعودية تقفز إلى 614.5 مليار ريال في 10 أشهر

السعودية.. "هدف" يطلق تحسينات جديدة ببرنامج دعم التوظيف لتسهيل استفادة المنشآت

الإسكان السعودية تطلق حملة لملاك الأراضي الفضاء التجارية بالمدن الرئيسية