TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المراكز العربية و"الحكير" تحصلان على موافقة المركزي على تأسيس "فاس للتمويل"

المراكز العربية و"الحكير" تحصلان على موافقة المركزي على تأسيس "فاس للتمويل"
مقر تابع لشركة المراكز العربية
سينومي سنترز
4321
-0.40% 20.06 -0.08
سينومي ريتيل
4240
-60.52% 7.96 -12.20

الرياض - مباشر: أعلنت كل من شركتي المراكز العربية وفواز عبدالعزيز الحكير وشركاه عن حصول شركة "فاس لابز"، على الموافقة الأولية من البنك المركزي السعودي "ساما" لتأسيس شركة مساهمة مغلقة تحت اسم شركة "فاس للتمويل" برأسمال قدره 55 مليون ريال مملوكة بالكامل لشركة "فاس لابز".

وأوضحت الشركتان في بيانين على "تداول السعودية" اليوم الاثنين أن تلك الموافقة تأتي لممارسة نشاط التمويل الاستهلاكي المصغر من خلال التقنية المالية (المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية) في المملكة وفقاً لنظام مراقبة شركات التمويل ولائحته التنفيذية.

وأشارت إلى أن الموافقة الأولية من المركزي لا تعد بمثابة ترخيص نهائي لممارسة نشاط التمويل إلا بعد استكمال كافة الإجراءات الخاصة بتأسيس شركة "فاس للتمويل" وفقاً لنظام الشركات لدى وزارة التجارة والاستثمار.

وتتطلب الموافقة النهائية إنهاء إجراءات تأسيس شركة "فاس للتمويل" خلال ستة أشهر من تاريخ هذه الموافقة للحصول على ترخيص ممارسة نشاط التمويل الاستهلاكي المصغر من خلال التقنية المالية.

وتهدف شركة "فاس للتمويل"، بعد اكتمال الترخيص وبدء التشغيل، تزويد عملائها بمجموعة متنوعة من حلول التمويل المصغرة المصممة وفقاً لأحدث التقنيات والتي سيتم طرحها من خلال شبكة البيع بالتجزئة الخاصة بمستأجري المراكز والمنتشرين في 23 مركز للتسوق تابعة للشركة في 11 مدينة سعودية رئيسية.

 كما سيتم ربط العرض أيضاً ببرنامج الولاء الجديد الخاص بـ"فاس لابز".

ويتماشى إطلاق "فاس للتمويل" مع استراتيجية المراكز بتوفير أسلوب حياة عصري من خلال مراكزها في المملكة العربية السعودية

وتهدف الشركة إلى تحقيق ذلك من خلال إنشاء تجربة تسوق متعددة القنوات للعملاء، مع تنويع مصادر الدخل وتعزيز الربحية، والتي بدورها ستخلق قيمة مستدامة طويلة الأجل للمساهمين وأصحاب المصالح.

ولفتت الشركتان بأن شركة "فاس لابز"، شركة ذات مسؤولية محدودة مملوكة مناصفة من كل المراكز وشركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه ("الحكير")، قد تم تأسيسها لغرض تحقيق أهداف ومبادرات التحول الرقمي مؤخراً للشركتين والمتضمنة تزويد المتسوقين ببرنامج ولاء متخصص ومتقدم، وكذلك حلول تمويل استهلاكية مبسطة ومبتكرة

وبينت شركة المراكز أنها ستقوم بإدراج الاستثمار في شركة "فاس لابز" ضمن القوائم المالية تحت بند "الاستثمارات المحاسب عنها بطريقة حقوق الملكية" بدءاً من الربع المالي الثالث المنتهي في 31 ديسمبر/كانون الأول 2021م.

وأوضحت الحكير أنه سيتم اعتبار "فاس لابز" في القوائم المالية للحكير كمشروع مشترك للحكير وسيتم إدراجها "كاستثمار محتسب على أساس حقوق الملكية" بدءاً من الربع الثالث إلى العام المالي 2022.

وأكدت الشركتان أنه سيتم الإعلان لاحقاً عن أية تطورات تتعلق بحصول شركة "فاس للتمويل" على الترخيص النهائي من البنك المركزي السعودي في حينه.

ترشيحات:

"المراكز" تعلن استقالة الرئيس التنفيذي وتكليف محمد مراد بالمنصب

"المراكز" تعلن افتتاح مركز "ذا فيو" بالرياض.. وتحدد موعد الأثر المالي