TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخير الوطنية" توافق على بيع جزء من حصتها في "المصرية الكويتية"

"الخير الوطنية" توافق على بيع جزء من حصتها في "المصرية الكويتية"
صورة تعبيرية

الكويت – مباشر: وافقت شركة الخير الوطنية على العرض المقدم من قبل جاسم لؤي الخرافي على شراء جزء من حصة شركة الخير المجمعة في الشركة القابضة المصرية الكويتية.

وحسب بيان لبورصة الكويت اليوم الأحد؛ فإن العرض شمل شراء 128.38 مليون سهم في "المصرية الكويتية" بنسبة 11.4% من رأس المال المصدر والمدفوع.

وتابعت أنه سيتم تنفيذ عملية البيع المذكورة وفق القواعد والأنظمة المعمول بها لدى بورصة الكويت وهيئة أسواق المال الكويتية، علماً بأن سعر السهم في العرض يبلغ 425 فلساً؛ لتبلغ القيمة التقديرية للصفقة 54.56 مليون دينار.

 وكانت "الخير الوطنية" أعلنت نهاية يناير الماضي تغير الهدف من تملك الشركة في أسهم الشركة القابضة المصرية الكويتية من استثمار طويل الأجل إلى تخارج جزئي من الاستثمار، منوهة بتقلص حصتها من 18.31% إلى 18.08%.

وتُعد "الخير الوطنية" ومجموعتها (شركة الخليج الوطنية القابضة، شركة محمد عبدالمحسن الخرافي وأولاده) صاحبة النصيب الأكبر من رأسمال "المصرية الكويتية".

ويبلغ رأسمال "المصرية الكويتية" المصرح به 500 مليون دولار أمريكي، فيما يبلغ رأس المال المصدر والمدفوع نحو 281.721 مليون دولار أمريكي.

وكانت أرباح الشركة ارتفعت 47% في التسعة أشهر الأولى من العام الماضي؛ لتصل إلى 115.20 مليون دولار، مقابل أرباح بنحو 76.97 مليون دولار في الفترة المماثلة من عام 2020.

ترشيحات:

"الامتياز" الكويتية تعلن تطوراً جديداً بشأن صفقة بيع أرض بالإمارات

بنود الاتفاق السعودي الكويتي لتعزيز الاستثمار المباشر

"الفاو" تحذر من ارتفاع أسعار الأسمدة وتأثيره على قيمة المنتجات الزراعية

توقعات بتسجيل أسعار النفط بالأسواق العالمية مستويات قوية على المدى المتوسط