TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تستحدث رخصة اتحادية لمزاولة مهنة الإرشاد السياحي

الإمارات تستحدث رخصة اتحادية لمزاولة مهنة الإرشاد السياحي
دبي

أبوظبي ـ مباشر: أكد وزير الدولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة أحمد بالهول الفلاسي، أن الوزارة استحدثت أول رخصة اتحادية لمزاولة مهنة الإرشاد السياحي في مختلف المواقع السياحية والأثرية في الدولة.
وأشار إلى أن هذه الرخصة مخصصة للكوادر المواطنة الراغبة في العمل بمهنة الإرشاد السياحي، بحسب صحيفة الإمارات اليوم.

وأوضح أن الفترة الأخيرة شهدت طلباً متزايداً من مختلف مرتادي المواقع السياحية والأثرية في الدولة على المرشدين السياحيين المواطنين للاستفادة من معلوماتهم وخبراتهم وهو ما دفع الوزارة لاتخاذ قرار استحداث الرخصة الاتحادية لمزاولة مهنة الإرشاد السياحي بهدف جذب قطاع كبير من الكوادر المواطنة الراغبة في العمل بهذه المهنة.

يذكر أنه جاءت دولة الإمارات في المركز الأول، كأكبر دول منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، في الاستثمارات السياحية الأجنبية المتجهة إلى الخارج خلال الفترة ما بين 2016 و2020.

وأظهر تقرير «إف دي آي إنتلجنس» أن دولة الإمارات كانت المصدر الرئيسي للاستثمارات السياحية في الخارج على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا خلال الفترة ما بين عامي 2016 و2020.

 وأشار التقرير الذي جاء تحت عنوان «الاستثمارات السياحية الأجنبية 2021» إلى أن دولة الإمارات استثمرت في 61 مشروعاً سياحياً في الخارج، تعادل أكثر من نصف مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر الصادرة من المنطقة.

ترشيحات:

الإمارات تقدم 20 مليون دولار أمريكي لدعم مشاريع حماية التراث في مناطق النزاع