TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

موانئ السعودية تحقق ارتفاعاً 5.3% بحجم البضائع خلال يناير

موانئ السعودية تحقق ارتفاعاً 5.3% بحجم البضائع خلال يناير
ميناء الملك عبدالله بالسعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: سجّلت موانئ السعودية ارتفاعا في حجم أطنان البضائع العامة خلال شهر يناير/ كانون الثاني لعام 2022 بنسبة 5.34%، وبإجمالي كميات بلغت نحو 25 مليون طن.

وقالت الهيئة، في بيان لها، إن إجمالي أطنان المواد الغذائية بلغ 2 مليون طن خلال الشهر الماضي بنسبة ارتفاع 2.06%، وذلك مقارنة مع المدة ذاتها من العام 2021.

وبحسب الأرقام الإحصائية الصادرة عن "موانئ"؛ سجلت موانئ السعودية أيضا ارتفاعاً في عدد من المؤشرات التشغيلية الأخرى، منها ارتفاع أعداد الركاب بنسبة 48.28% بواقع 88 ألف راكب، وارتفاع أعداد المواشي بنسبة 7.36% بإجمالي بلغ 126 ألف رأس من الماشية المستوردة.

وسجلت موانئ السعودية انخفاضاً في أعداد الحاويات المناولة بنسبة 7.22% وإجمالي بلغ 819.2 ألف حاوية، وكذلك انخفاضا في حاويات المسافنة بنسبة 2.41% بإجمالي بلغ نحو 448 ألفا.

كما سجلت انخفاضاً في أعداد السيارات بنسبة 6.26%، وإجمالي وصل إلى 71 ألف سيارة، وكذلك أعداد السفن التي سجلت انخفاضاً بنسبة 4.17%، وإجمالي بلغ نحو 1057 سفينة، وذلك في ظل التحديات التي تواجه النقل البحري وسلاسل الإمداد على المستوى العالمي.

وأكدت "موانئ"، مواصلة العمل لإحداث نقلة نوعية في مسيرة النقل البحري والموانئ، من خلال استراتيجيتها التطويرية الهادفة إلى تنمية قطاع بحري مستدام ومزدهر، يسهم في ترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي ويمكنها من تحقيق طموحاتها الاقتصادية والاجتماعية، بما يسهم في تحقيق مستهدفات قطاع النقل البحري ويتوافق مع الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، ويدعم برامج رؤية المملكة 2030.

Mawani-Infographic-Jan_A.png

ترشيحات:

"حساب المواطن" بالسعودية يعلن إيداع دفعة فبراير.. وإجمالي الدعم 113 مليار ريال

السعودية تلزم بتسوير الأراضي الفضاء الواقعة على المحاور المستهدفة في 6 مدن

الاقتصاد السعودي ينمو 6.8% بالربع الرابع.. و3.3% نموا في عام 2021

السعودية.. انتهاء مهلة تصحيح أوضاع مخالفي التستر التجاري الأربعاء المقبل