TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشورى السعودي يقر مشروع منح الأوسمة الأجنبية ويناقش نظام جرائم التزوير

الشورى السعودي يقر مشروع منح الأوسمة الأجنبية ويناقش نظام جرائم التزوير
مجلس الشورى السعودي

الرياض ـ مباشر: وافق مجلس الشورى السعودي على مقترح مشروع نظام منح الأوسمة والجوائز الأجنبية المقدمة للسعوديين المقدم من عضو المجلس يوسف السعدون؛ وذلك استناداً للمادة (23) من نظام المجلس.

وأوضح المجلس، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، اليوم الاثنين، أن مشروع نظام منح الأوسمة والجوائز الأجنبية المقدمة للسعوديين، يهدف إلى تنظيم الترشح وقبول الأوسمة والجوائز الأجنبية المقدمة إلى مواطني المملكة بصفتهم الشخصية وليست الرسمية.

وأشار إلى أن مشروع نظام منح الأوسمة والجوائز الأجنبية، ينظم آلية الموافقة على حصول الأوسمة والجوائز أو الترشح لها؛ وفق عدد من المتطلبات.

كما ناقش المجلس خلال الجلسة مقترح تعديل المادة (الثالثة والعشرين) من النظام الجزائي لجرائم التزوير، المُقدم من عضو المجلس واصل المذن استناداً للمادة (23) من نظام المجلس.

ويعقد مجلس الشورى السعودي، اليوم الاثنين، جلسته العادية السادسة والعشرين للسنة الثانية من الدورة الثامنة عبر الاتصال المرئي، برئاسة نائب رئيس المجلس مشعل السُّلمي.

وناقش المجلس خلال الجلسة التقرير السنوي للهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات للعام المالي 1441/ 1442هـ.

وطالب عضو المجلس زاهر الشهري الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات بتوفير المعلومات القيمة والبيانات الإحصائية للمستثمرين والمستفيدين وقياس الآثار الاقتصادية الناتجة من القطاع ونسبة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي، كما دعا إلى تكثيف جهودها في تعزيز ثقافة حضور المعارض والمؤتمرات.

واقترح عضو الشورى صلاح الطالب، النظر في ارتباط الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات بوزارة السياحة؛ لكي تستفيد الهيئة من خدمات وإمكانات وزارة السياحة وصندوق التنمية السياحي.

ترشيحات:

فيديوجراف..نقل حصة من أرامكو يرفع أصول الصندوق السيادي السعودي لـ560 مليار دولار

الصندوق الصناعي السعودي: نعمل على إطلاق استراتيجية منصة الصناعة المتقدمة

وزير الصناعة: "صنع في السعودية" حلم تحول إلى حقيقة و1300 شركة منضمة للبرنامج

"الجوازات" السعودية تضيف خدمة جديدة على تطبيق "أبشر"