TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس الوزراء السعودي يصدر 12 قراراً.. أبرزها الترخيص لبنك وتحمل رسوم عمالة

مجلس الوزراء السعودي يصدر 12 قراراً.. أبرزها الترخيص لبنك وتحمل رسوم عمالة
مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان

الرياض – مباشر" ترأس خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في قصر اليمامة بمدينة الرياض.

وأصدر مجلس الوزراء؛ وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، 12 قراراً خلال اجتماعه؛ أبرزها استمرار تحمل الدولة رسم تأشيرة الدخول عن العمالة الموسمية لمشروع الهدي والأضاحي لموسم حج عام (1443هـ)، وإصدار ترخيص لبنك تحت التأسيس.

ووجه مجلس الوزراء، وزير المالية بإصدار الترخيص اللازم لبنك (دال ثلاثمائة وستون) - تحت التأسيس - وفقاً للمادة (الثالثة) من نظام مراقبة البنوك، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 5) وتاريخ 22 صفر 1386هـ.

ووافق مجلس الوزراء، على اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة دولة قطر في مجال خدمات النقل الجوي.

ووافق المجلس أيضاً، على مذكرة تفاهم بين الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي في المملكة العربية السعودية وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في مملكة البحرين؛ في شأن تفعيل (الجواز الصحي) للتحقق من مطابقة المسافرين عبر جسر الملك فهد من مواطني المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين أو المقيمين في أي منهما؛ للاشتراطات الصحية الخاصة بفيروس كورونا (كوفيد-19).

وأقر مجلس الوزراء، النموذج الاسترشادي لاتفاقية بين المملكة العربية السعودية والدول الأخرى؛ حول التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات، وتفويض وزير الاستثمار - أو من ينيبه - بالتباحث مع أي من الدول التي تستهدفها المملكة لإبرام اتفاقية حول التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات، والرفع عن الصيغة النهائية لكل مشروع اتفاقية على حدة؛ لاستكمال الإجراءات النظامية.

ووافق المجلس، على انضمام المملكة العربية السعودية إلى الاتفاق الدولي لزيت الزيتون وزيتون المائدة 2015، وعلى مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية ووزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في سلطنة عُمان للتعاون في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات والبريد.

وقرر مجلس الوزراء، تعديل المادة (الرابعة) من نظام مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 8) وتاريخ 19 ربيع الثاني 1406هـ؛ المتعلقة بتشكيل مجلس إدارة المدينة، والموافقة على تعديلات نظام المحاماة، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 38) وتاريخ 28 رجب 1422هـ، بشأن الترخيص لمزاولة مهنة المحاماة، وتنظيم الترخيص لمكتب المحاماة الأجنبي لمزاولة مهنة المحاماة في المملكة.

وصدرت الموافقة على تعديل المادة (السادسة) من نظام الهيئة السعودية للمهندسين الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 36) وتاريخ 26 رمضان 1423هـ، المتعلقة بمجلس إدارة الهيئة، والموافقة على تعديل تنظيم مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية، الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم (389) وتاريخ 15 رمضان 1437هـ، فيما يتعلق بتشكيل مجلس أمناء المجمع، وتكوين لجان دائمة أو مؤقتة، وتعيين أمين عام للمجمع.

ووافق مجلس الوزراء السعودي، خلال اجتماعه أيضاً، على تعيين يحيى بن حسن بن ناصر القحطاني على وظيفة (وزير مفوض) بوزارة الخارجية، وترقية فهد بن سليمان بن عبدالله التويجري إلى وظيفة (وكيل الوزارة المساعد لشؤون المساجد) بالمرتبة (الرابعة عشرة) بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

كما اطلع مجلس الوزراء على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، واتخذ المجلس ما يلزم حيالها.

واطلّع المجلس، على الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، من بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها، كما اطلع على ما انتهى إليه كل من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ومجلس الشؤون السياسية والأمنية، واللجنة العامة لمجلس الوزراء، وهيئة الخبراء بمجلس الوزراء في شأنها.

ترشيحات:

بالتفاصيل.. أسعار السلع الغذائية والخضراوات والفاكهة في السعودية

التجارة السعودية: لا تمديد للفترة التصحيحية لمخالفي نظام مكافحة التستر التجاري

السيادي السعودي سادس أكبر الصناديق السيادية عالمياً بعد ضم حصة أرامكو

السعودية تعدل بنوداً في لائحتي التسجيل والاشتراكات وتعويضات المعاشات