TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

13 مارس.. عودة نظام الدوام الرسمي المعتاد في الكويت إلى 7 ساعات

13 مارس.. عودة نظام الدوام الرسمي المعتاد في الكويت إلى 7 ساعات
ديوان الخدمة المدنية الكويتي

الكويت – مباشر: أصدر ديوان الخدمة المدنية الكويتي اليوم الثلاثاء التعميم رقم 4 لعام 2022 بشأن قرار مجلس الوزراء بعودة نظام الدوام الرسمي المعتاد 7 ساعات في كافة الجهات الحكومية، اعتباراً من 13 مارس المقل، على أن يبدأ وينتهي في ذات المواعيد التي كان معمولا بها لدى كل جهة.

وأوضح الديوان في بيانه أنه وبحسب التعميم سيتم إعادة عقد الاجتماعات والمؤتمرات والدورات الداخلية حضورياً اعتباراً من يوم الأحد 20 فبراير الجاري، وإحاطة كافة الجهات الحكومية بالتقيد بقرار مجلس الوزراء.

ولفت إلى أن التعميم يشمل إلغاء العمل بتعميم ديوان الخدمة المدنية رقم (2) بشأن تخفيض قوة العمل في الجهات الحكومية، وتطبيق أنظمة وساعات ومواعيد دوام مرنة، وعقد الاجتماعات والمؤتمرات والدورات عن طريق الاتصال عن بعد.

وكشف الديوان أنه يتم أيضا إلغاء كافة حالات الإعفاء من العمل ولا يكون تغيب الموظف عن العمل إلا في حدود ما يصرح له من إجازات مقررة قانوناُ، إلى جانب إلغاء أنظمة الدوام المرنة ونظام التدوير والعودة الى العمل بكامل قوة العمل الرسمية 100%.

ويشمل التعميم أيضاً عودة العمل بنظام البصمة وفقاً للمقرر قانوناً في هذا الشأن وإعادة عقد الاجتماعات والمؤتمرات والدورات الداخلية حضورياً.

وأضاف الديوان:" بحسب التعميم سيتم إعادة ساعات الدوام الرسمي المعتاد 7 ساعات في ذات المواعيد التي كان معمولاً بها لدى الجهة، ويرجع إلى ديوان الخدمة في حالة الرغبة في تغيير هذه المواعيد مع التقيد في أي مواعيد تقترحها الجهة بعدد الساعات المقررة 7 ساعات".

وأضاف أنه يجب التقيد الكامل بقرار مجلس ديوان الخدمة المدنية رقم (41) لسنة 2006 بشأن قواعد وأحكام وضوابط العمل الرسمي وتعديلاته إلى جانب التقيد بالاشتراطات الصحية والاحترازية التي قررتها السلطات الصحية المختصة.

ترشيحات:

حكومة الكويت تنفي تقدمها بالاستقالة

وزير الصحة الكويتي: جائحة كورونا في طريقها إلى النهاية

الكويت تُلغي شرط إجراء فحص "PCR" لغير مكتملي التحصين قبل الوصول للدولة