TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حكومة الكويت توقف العمل بمنصات "مسافر" و"سلامة العمالة المنزلية" و"منى"

حكومة الكويت توقف العمل بمنصات "مسافر" و"سلامة العمالة المنزلية" و"منى"
صورة تعبيرية

الكويت - مباشر: عقد مجلس الوزراء الكويتي، اجتماعه الأسبوعي اليوم الاثنين، برئاسة الشيخ صباح خالد الحمـد الصباح رئيـس الحكومة.

وتدارس مجلس الوزراء الكويتي، بحسب بيان صحفي، توصيات اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا وفي ضوء قرارات مجلس الوزراء الأخيرة والمتعلقة بتطبيق إجراءات مواجهة فيروس كورونا، قرر المجلس الآتي : 

أولاً :  إيقاف العمل بالمنصات والأنظمة التالية :- 
-    منصة كويت مسافر.
-    منصة بالسلامة للعمالة المنزلية.
-    نظام منى لاعتماد المختبرات الخارجية الخاصة بإصدار شهادات PCR.

ثانياً: يعمل بالقرار اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 23 /2 /2022م .

ووجه رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، لديوان الخدمة المدنية لوضع ضوابط لشغل الوظائف القيادية والإشرافية وإنشاء مركز وطني لتطوير مهارات الموظفين وتأهيل المرشحين للمناصب الجديدة .

وضمن إطار العمل على تحقيق التنمية الإدارية والإرتقاء بمستوى الخدمات العامة، فقد اطلع مجلس الوزراء على مقترح ديوان الخدمة المدنية بشأن إنشاء مركز التدريب والاختبارات الحكومي، وقرر المجلس إحالة المقترح للجنة الشئون القانونية لدراسة المقترح ووضع الآلية المناسبة لإنشائه.

وناقش مجلس الوزراء توصية لجنة الشئون الاقتصادية بشأن تقرير الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية المتضمن متابعة الخطة السنوية 2021 /2022 للنصف الأول (1 /4 ـ 30 /9 /2021)، وقرر المجلس تكليف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط ووزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بإحالة التقرير إلى مجلس الأمة.

كما تدارس مجلس الوزراء توصيات لجنة الشئون القانونية بشأن مشروع قانون بإضافة مادة جديدة برقم (11 مكرراً) إلى المرسوم بالقانون رقم (35) لسنة 1978 في شأن إيجار العقارات، ومشروع قانون بالموافقة على البروتوكول الثاني لاتفاقية لاهاي لعام 1954 الخاصة بحماية الممتلكات الثقافية في حالة نزاع مسلح، ومشروع قانون بالموافقة على انضمام دولة الكويت إلى اتفاقية تحرير التجارة في الخدمات بين الدول العربية.

وقرر مجلس الوزراء، الموافقة على مشروعات القوانين ورفعها إلى أمير الكويت، تمهيداً لإحالتها إلى مجلس الأمة.

واطلع مجلس الوزراء، على توصية لجنة الشئون القانونية بشأن مشروع مرسوم بالموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومة دولة الكويت وحكومة المملكة العربية السعودية في مجال الرياضة، ومشروع مرسوم بالموافقة على اتفاق تعاون بين حكومة دولة الكويت وحكومة المملكة العربية السعودية في مجال الشباب.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على مشروعي المرسومين ورفعهما إلى أمير الدولة.

ثم اطلع المجلس على توصية لجنة الخدمات العامة بشأن تقريري وزارة الأشغال العامة والأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية بشأن مراحل تنفيذ الأعمال الخاصة بمشروع مطار الكويت الدولي ( T2 ) والمشاريع والمرافق ذات الصلة ، وبالتحديات التي تواجه المشروع والحلول المقترحة لتلافيها.

وقرر مجلس الوزراء تكليف وزارة الأشغال العامة بمواصلة جهودها الحثيثة بالتعاون والتنسيق مع كل من (الإدارة العامة للطيران المدني، الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، والجهات ذات العلاقة) والمتعلقة بالمشروع وفقا للقرارات الصادرة من مجلس الوزراء بهذا الشأن.

وبحث مجلس الوزراء، ما إنتهت إليه الجلسة الخاصة للتصويت على طلب طرح الثقة المقدم من العضو شعيب شباب المويزري، لوزير الخارجية ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، المنعقدة بتاريخ 16 /2 /2022 من تجديد الثقة المستحقة بوزير الخارجية ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء.

وأعرب مجلس الوزراء عن خالص التهنئة لوزير الخارجية ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، بتجديد الثقة من قبل إخوانه أعضاء مجلس الأمة، مشيداً بما تميز به أدائه من كفاءة أثناء ردوده على محاور الاستجواب .

وأشاد المجلس برئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم، على حسن إدارته لجلسات الاستجواب والحرص الصادق على تكريس الممارسة الديمقراطية وكذلك الأخوة أعضاء مجلس الأمة المحترمين على تجسيد الوجه الحضاري للوطن العزيز.

وقد استعرض مجلس الوزراء صحيفة الاستجواب، واستمع بهذا الصدد إلى شرح قدمه وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشئون الشباب حول فحوى الاستجواب وحيثياته.

وأكد مجلس الوزراء، أن الاستجواب حق دستوري لعضو مجلس الأمة، ليؤكد مؤازرته ودعمه لوزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشئون الشباب علي حسين علي الموسى، لمواصلة جهوده المخلصة في عمله الوزاري، منوها بثقته بقدرة الوزير في تفنيد ما تضمنته صحيفة الاستجواب من محاور .