TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بايدن" يكشف عن عقوبات قاسية جديدة على روسيا: "بوتين" سيكون منبوذاً

"بايدن" يكشف عن عقوبات قاسية جديدة على روسيا: "بوتين" سيكون منبوذاً
الرئيس الأمريكي ونظيره الروسي

مباشر: كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن، النقاب عن عقوبات جديدة قاسية على روسيا، اليوم الخميس، على خلفية غزو الأراضي الأوكرانية.

وتسعى الولايات المتحدة، إلى فرض إجراءات لعرقلة قدرة روسيا على القيام بأعمال تجارية بالعملات الرئيسية في العالم، بجانب عقوبات ضد بنوك ومشاريع مملوكة للحكومة الروسية، بحسب وكالة أنباء "رويترز".

وقال بايدن للصحفيين في البيت الأبيض: "هذا هجوم مع سبق الإصرار.. والرئيس الروسي فلاديمير بوتين رفض محاولات الغرب الدخول في حوار وانتهاك القانون الدولي.. بوتين هو المعتدي.. بوتين اختار هذه الحرب، والآن سيتحمل هو وبلاده العواقب".

وصرح بايدن، بأن العقوبات تهدف إلى أن يكون لها تأثير طويل المدى على روسيا وتقليل التأثير على الولايات المتحدة وحلفائها، ألمح إلى أن واشنطن مستعدة لبذل المزيد من أجل استقرار المنطقة.

وأكد بايدن، أن العقوبات ستحد من قدرة روسيا على ممارسة الأعمال التجارية بالدولار واليورو والجنيه الإسترليني والين.

وبين بايدن، أن الناتو سيجتمع يوم غدٍ الجمعة؛ لإقرار مزيد من الإجراءات، مضيفاً "الولايات المتحدة لن تخوض حرباً مع روسيا؛ لكنها ستفي بالتزاماتها بموجب المادة 5 للدفاع عن شركاء الناتو".

وأشار، إلى أن هذه كانت لحظة خطيرة بالنسبة لأوروبا بأكملها، وأنه سمح للقوات التي تم وضعها في وضع الاستعداد بالانتشار في ألمانيا.

وذكر بايدن: "أن عدوان بوتين على أوكرانيا سينتهي بكلفة غالية لروسيا.. بوتين سيكون منبوذا على المسرح الدولي ".

وشنت روسيا غزواً شاملاً لأوكرانيا براً وجواً وبحراً في أكبر هجوم تشنه دولة ضد أخرى في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية؛ لتتوعد الولايات المتحدة وأوروبا الدب الروسي بأشد العقوبات.

وتعهد رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، بأن بلاده وحلفاءها سيطلقون العنان لمجموعة ضخمة من العقوبات الاقتصادية على روسيا.

ووقّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في 22 فبراير الجاري، قراراً بالاعتراف باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك عن أوكرانيا.

ودعا الرئيس الروسي مجلس الاتحاد الروسي إلى توقيع اتفاقيات للشراكة والصداقة بين هاتين الجمهوريتين الانفصالتين مع الاتحاد الروسي.

ومن المقرر، أن يحال القرار للمصادقة عليه من قِبل مجلس الاتحاد الروسي (الغرفة العليا للبرلمان)؛ وذلك بحسب الدستور الروسي.