TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

برواتب تصل إلى 7500 جنيه.. افتتاح ملتقى توظيف بالقاهرة يوفر 3 آلاف فرصة عمل

برواتب تصل إلى 7500 جنيه.. افتتاح ملتقى توظيف بالقاهرة يوفر 3 آلاف فرصة عمل
جانب من الملتقى

القاهرة- مباشر: افتتح وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم السبت، ملتقى التوظيف الأول بالمعهد العالي للدراسات التعاونية والإدارية، والذي يوفر 3000 فرص عمل للذكور والإناث لمختلف المؤهلات، فضلًا عن المهن الفنية من جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم السبت، أن تلك الفرص وفرتها مديرية القوي العاملة بالقاهرة من خلال 40 شركة قطاع خاص بالمحافظة، بمرتبات تبدأ من 2400 إلى 7500 جنيه.

وقال وزير القوى العاملة محمد سعفان، إن ملتقى التوظيف يأتي في إطار مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتوفير فرص عمل كريمة لائقة للشباب من الجنسين.

وتفقد وزير القوى العاملة الشركات الموجودة، مؤكداً ضرورة تطبيق الحد الأدنى للأجور على الوظائف المعروضة من قبل الشركات، وتحديد الأعداد المطلوبة، مع شرح تفصيلي لكافة تفاصيل وشروط الوظيفة للمتقدمين.

ووجّه الوزير مديرية القوى العاملة بالقاهرة، بمراجعة الوظائف المعروضة بالملتقى، وحصر الوظائف المعروضة ونسب شاغليها، ومتابعة نتائج الملتقى وتقديم تقرير وافي بها إلى الوزارة، مع التأكيد على الشركات بعدم تقديم وظيفة يكون راتبها أقل من الحد الأدنى للأجور، أو من بين شروطها ما يخل بقانون العمل الحالي واللوائح المنفذة.

ووجّه الوزير كل الشركات المشاركة في الملتقى بضرورة الالتزام بالحد الأدنى للأجور المطبق حالياً والذي أقره المجلس القومي للأجور للعاملين بالقطاع الخاص ومنشآته والالتزام بالقانون.

ودعا الوزير شباب الخريجين للدخول في العمل بالقطاع الخاص على الفرص المتوفرة واختيار المناسب منها، مؤكداً أن الخطوة الأولى هي المهمة الأصعب حتى يكتسبوا خبرات، فضلاً عن زيادة فرص التواصل مع العديد من المنشآت حتى يتمكنوا من تحقيق طموحاتهم.

وأكد سعفان أن ملف التوظيف من أهم الملفات التي تهتم بها الوزارة، الذي يحتاج إلى تكاتف وتعاون جميع الجهات للتصدي لأزمة البطالة التي بدأت معدلاتها في الانخفاض لتصل إلى 7.4% في الربع الأخير من العام 2021، مشيراً إلى أنه في سبيل ذلك تهتم الوزارة بعقد ملتقيات توظيف على مستوى المحافظات بصفة دورية لما لها من تأثير إيجابي ونتائج ملموسة في عملية التشغيل.

ترشيحات:

مصر تطرح مناقصة عالمية جديدة لاستيراد القمح

"التخطيط" المصرية: تخصيص 8.9 مليار جنيه استثمارات لمحافظة سوهاج خلال 2021-2022