TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"هدف" يطلق خدمة النقل التشاركي بالتعاون مع "سابتكو" لدعم برنامج "وصول"

"هدف" يطلق خدمة النقل التشاركي بالتعاون مع "سابتكو" لدعم برنامج "وصول"
صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)
سابتكو
4040
24.63% 20.04 3.96

الرياض ـ مباشر: أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) عن إطلاق المرحلة الأولى من خدمة النقل التشاركي "ركاب" في مدينة الدمام؛ وفقاً لاتفاقية أبرمت مع الشركة السعودية للنقل الجماعي "سابتكو".

وأوضح "هدف"، في بيان له اليوم الاثنين أن إطلاق الخدمة يأتي ضمن سلسلة متواصلة من الجهود والمبادرات الهادفة لتمكين المرأة السعودية ورفع نسبة مشاركتها في سوق العمل، والعمل المستمر على تحسين خدمات برنامج دعم نقل المرأة العاملة (وصول) لتلبية احتياجات الفئة المستهدفة.

وأشار إلى أن الاتفاقية تهدف لتقديم وسيلة نقل إضافية للمستفيدات من برنامج "وصول" وتوفير وسائل نقل مختلفة وخدمات متنوعة كخدمة النقل التشاركي بجانب تطبيقات النقل الموجه الخاصة (أوبر، كريم).

ولفت "هدف"، إلى أن برنامج وصول يساهم بتغطية 80% من تكلفة النقل لكل رحلة بين العمل والمنزل بحد أقصى 1100 ريال شهرياً للمستفيدة براتب أقل من أو يساوي 6000 ريال، و800 ريال بحد أقصى شهرياً للمستفيدة براتب ما بين 6001 إلى 8000 ريال؛ حيث تصل مدة دعم البرنامج إلى 24 شهراً من تاريخ أول رحلة.

وأوضح "هدف"، أن خدمة النقل التشاركي "ركاب" تسعى لتوسعها جغرافياً بعد إطلاق أولى مراحلها في مدينة الدمام؛ لتشمل العديد من المدن في مختلف مناطق المملكة التي تتوفر فيها خدمة النقل المقدمة من مزود الخدمة "سابتكو".

ترشيحات:

المدير العام لـ "هدف": 2.2 مليون سعودي استفادوا من برامج دعم التوظيف في عام 2021

الصناعة السعودية: إصدار 208 تراخيص صناعية جديدة بالربع الرابع 2021

وزير الطاقة السعودي يعلن اكتشاف أرامكو عدداً من حقول الغاز الطبيعي

ولي العهد السعودي يناقش مع رئيس فرنسا أثر الحرب في أوكرانيا على أسواق الطاقة