TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق السعودية: فرض غرامة مالية على "تهامة" بـ80 ألف ريال

هيئة السوق السعودية: فرض غرامة مالية على "تهامة" بـ80 ألف ريال
هيئة السوق المالية السعودية
تهامة
THMA
0.00% 1.78 0.00

الرياض - مباشر: أعلنت هيئة السوق المالية السعودية عن صدور قرار مجلس الهيئة القاضي بفرض غرامة مالية مقدارها 80 ألف ريال على شركة تهامة للإعلان والعلاقات العامة.

وأوضحت الهيئة في بيان لها اليوم الإثنين أن تلك الغرامة جاءت  لمخالفة الشركة المادة الثلاثين من قواعد الإدراج، والفقرة (د) من التعليمات العامة من التعليمات الخاصة بإعلانات الشركات، والفقرة رقم (6) من المادة الثالثة والستين من قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة. 

وأوضحت الهيئة  أن الشركة خالفت كذلك الفقرة رقم (26) من المادة الثانية والستين من قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة. 

وأشارت إلى أن ذلك جاء لعدم إفصاحها عن تطورين جوهريين جديدين نتجا عن حدث جوهري سبق أن أعلنت عنه الشركة في الموقع الإلكتروني لشركة تداول السعودية بتاريخ 21 مارس/ آذار  2017 في أقرب وقت ممكن وقبل فترة التداول التي تلي وقوع الحدثين ذوي العلاقة.

وصدر حكم قضائي من المحكمة التجارية بمدينة الرياض بتاريخ 15 مايو/ أيار 2018، وصدر حكم قضائي من محكمة الاستئناف بمدينة الرياض بتاريخ 16 ديسمبر/ كانون الأول 2018، ولم تفصح عن ذلك في الموقع الإلكتروني لشركة تداول السعودية إلا بتاريخ 10 مايو/ أيار 2021. 

وبيّنت أن الشركة لم تفصح كذلك للهيئة والجمهور فوراً ومن دون تأخير عن دعوى قضائية مقامة ضدها أمام المحكمة العامة بمدينة الرياض بتاريخ 5 سبتمبر/ أيلول 2019، وعن صدور حكم قضائي من المحكمة العامة بمدينة الرياض ضدها بتاريخ 20 يناير/ كانون الثاني 2021، وعن صدور حكم قضائي من محكمة الاستئناف بتاريخ 19 مايو/ أيار 2021، إذ لم تفصح عن ذلك في الموقع الإلكتروني لشركة تداول السعودية حتى تاريخه. 

ترشيحات:

"تهامة" تعلن انخفاض خسائرها المتراكمة إلى 33.3% من رأس المال

المحكمة الإدارية ترفض دعوى "تهامة" ضد أمانة منطقة الرياض