TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حكومة الكويت تناقش آثار غزو روسيا لأوكرانيا من الناحية الاقتصادية والاستثمارية

حكومة الكويت تناقش آثار غزو روسيا لأوكرانيا من الناحية الاقتصادية والاستثمارية
الكويت - صورة أرشيفية

 

 

الكويت - مباشر: عقد مجلس الوزراء الكويتي، اجتماعاً استثنائياً، اليوم الثلاثاء، في قصر السيف برئاسة الشيخ صباح خالد الحمـد الصباح، رئيـس مجلس الوزراء، لمتابعة آخر تطورات الأوضاع الراهنة جراء المواجهة العسكرية بين روسيا وأوكرانيا.

وناقش مجلس الوزراء، آثار غزو روسيا لأوكرانيا وتداعياته على كافة الأصعدة بما يضمن أمن البلاد وتوفير كل الاحتياجات الضرورية بالمواطنين والمقيمين على أرضها.

واستمع المجلس بهذا الصدد إلى شرح وزير التجارة والصناعة، بشأن استعدادات الوزارة لمواجهة تلك الأزمة وتحدياتها بما يضمن توفير واستقرار أسعار جميع المواد الأساسية والغذائية الضرورية والمخزون الاستراتيجي في دولة الكويت.

واستعرض المجلس، شرح وزير المالية ووزير الدولة للشئون الاقتصادية والاستثمار بالإجراءات الضرورية التي قامت بها الوزارة والهيئة العامة للاستثمار لتقييم الآثار المترتبة على دولة الكويت جراء تلك الأحداث والإجراءات التي قامت بها لمواجهتها وتخفيف آثارها.

وأكد الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، وزير الخارجية ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء ووزير الدفاع بالوكالة، على أن دولة الكويت إذ تشدد على ضرورة احترام استقلال أوكرانيا، لتؤكد دعمها الكامل لكافة الجهود الدولية الرامية إلى التهدئة وخفض التصعيد وضبط النفس وتسوية الخلافات الدولية بالوسائل السلمية.

وألمح، إلى إتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين وضمان سلامتهم، كما شرح الإجراءات التي قامت بها وزارة الخارجية لمتابعة مجريات الأحداث واتخاذ كل ما من شأنه لتخفيف أي آثار محتملة بهذا الخصوص.