TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاتحاد للطيران" تنقل 3.5 مليون مسافر خلال 2021

"الاتحاد للطيران" تنقل 3.5 مليون مسافر خلال 2021
الاتحاد للطيران

أبوظبي - مباشر: أعلنت الاتحاد للطيران، اليوم الثلاثاء، عن أدائها المالي ونتائج الأعمال لعام 2021، حيث شهدت تعافياً قوياً على مستوى عمليات المسافرين مصحوباً بتحسن ملحوظ على صعيد الأداء المالي.

وقامت الاتحاد للطيران، بنقل 3.5 مليون مسافر خلال العام الماضي، وبلغ معدل إشغال المقاعد نحو 39.6 بالمائة، فيما تضاعف معدل إشغال المسافرين خلال النصف الثاني من العام الماضي، ليصل إلى 70.1 بالمائة خلال شهر ديسمبر، بفضل ذروة الطلب على السفر خلال فترة العطلات الشتوية، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام".

كما سجلت الشركة طفرة قوية في أعداد المسافرين خلال الربع الرابع من العام الماضي وذلك في أعقاب تخفيف متطلبات وفترات الحجر الإلزامي بإمارة أبوظبي.

وبلغ معدل المقعد المتوافر لكل كيلومتر نحو 37.21 مليار، ووصلت وجهات الشركة إلى 71 وجهة ركاب وشحن على امتداد 47 دولة حول العالم.

وقد بدأت الشركة في إطلاق أو استئناف عملياتها التشغيلية إلى 13 وجهة خلال عام 2021، ومن بينها إطلاق رحلات مجدولة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل.

أما من حيث عائدات المسافرين، فقد سجلت الاتحاد للطيران 1.07 مليار دولار أمريكي خلال عام 2021، مع تحقيق التعافي على مستوى عائدات المسافرين خلال الربع الرابع من العام، لتسجل نحو 50 بالمائة خلال شهر ديسمبر مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2019، وذلك على الرغم من التأثير السلبي الذي تفرضه قيود السفر وظهور المتحورات الجديدة لفيروس كورونا.

واستمرت عمليات الشحن في التفوق على كافة التوقعات، حيث حققت ارتفاعاً سنوياً بنسبة 27 % على مستوى حمولة الشحن خلال عام 2021 مصحوباً بزيادة في عائدات الشحن بلغت 49 بالمائة لتصل إلى 1.73 مليار دولار، وهو أعلى رقم تحققه الشركة في تاريخها على صعيد عائدات الشحن.

وقال توني دوجلاس، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران: "في ظل استمرار حالة عدم التيقن لعام آخر، واصلت الاتحاد للطيران المضي قدماً في تعزيز أعمالها وترسيخ مكانتها الرائدة عالمياً في قطاع السفر، ويعود الفضل في ذلك بصورة رئيسية إلى تفاني موظفينا الذين بذلوا جهوداً كبيرة للاستفادة من كافة الفرص المتاحة قدر الإمكان".

وعلى الرغم من حالة التباطؤ الناجمة عن متحور أوميكرون، يحدونا الثقة بأن موسمي الربيع والصيف سيشهدان طفرة كبيرة في عمليات السفر، مصحوبة بتطلع مزيد من المسافرين إلى السفر مرة أخرى.

وأضاف توني: "نتطلع إلى الترحيب بضيوفنا للسفر على متن طائراتنا الحديثة من طراز آيرباص A350، حيث سيتم إطلاقها في وقت لاحق من العام، لتنضمّ إلى الأسطول الذي نفخر به من طائرات طراز بوينغ 787".

وواصلت الاتحاد للطيران حرصها على ضبط التكاليف، بما أسهم في خفض التكاليف التشغيلية بنحو 110 ملايين دولار أمريكي، وذلك على الرغم من ارتفاع تكاليف الوقود إلى 197 مليون دولار أمريكي نتيجة تصاعد أسعار النفط.