TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ملتقى الأعمال السعودي البلجيكي اللكسمبورجي يبحث الفرص الاستثمارية في 6 قطاعات

ملتقى الأعمال السعودي البلجيكي اللكسمبورجي يبحث الفرص الاستثمارية في 6 قطاعات
جانب من انعقاد ملتقى الأعمال السعودي البلجيكي اللكسمبورجي

الرياض – مباشر: نظم اتحاد الغرف السعودية، اليوم الأحد، ملتقى الأعمال السعودي البلجيكي اللكسمبورجي، بمشاركة 90 شركة بلجيكية ولكسمبورجية؛ لبحث آفاق التعاون والفرص الاستثمارية في 6 قطاعات اقتصادية رئيسية: هي الرعاية الصحية، والبيئة والطاقة، والترفيه، والزراعة والغذاء، والنقل واللوجستية، والمقاولات والإنشاءات.

وقال النائب الأول لرئيس اتحاد الغرف السعودية، طارق الحيدري؛ وفقاً لما نشره اتحاد الغرف عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إن الملتقى يشكل فرصة لزيادة التعاون الاقتصادي بين المملكة وكل من بلجيكا ولكسمبورج، خاصة بعد التعافي من جائحة كورونا والتي أثرت سلباً على حجم التبادل التجاري، والفرص المتاحة كبيرة ويجب استثمارها عبر الأنشطة الاقتصادية المشتركة.

ومن جانبه، قال أمين عام الغرفة التجارية العربية البلجيكية اللكسمبورجية، قيصر حجازين، إن البعثة التجارية من بلجيكا ولكسمبورج تعتبر هي الأكبر والأولى بعد الجائحة، مشيراً إلى أن الاقتصاد السعودي يوفر للمستثمرين البلجيكيين واللكسمبورجيين فرص استثمارية وتصديرية ضخمة ضمن مشاريع رؤية 2030.

ومن جهتها، قالت مستشارة الشؤون الدولية في غرفة تجارة لوكسمبورج، اديث شتاين، إن المملكة تشهد تطورات إيجابية كبيرة على كافة الأصعدة وبخاصة الاقتصادية، وهناك اهتمام من الشركات اللكسمبورجية بالدخول في السوق السعودي واستكشاف الفرص الاستثمارية ومشاركة خبراتها في مختلف القطاعات.

وفي السياق ذاته، قالت نائبة سفيرة بلجيكا لدى المملكة، إليسا دي رايس، إن زيارة الوفد التجاري البلجيكي اللوكسمبورحي تهدف إلى بحث التعاون الاستثماري والشراكات التجارية، ورؤية 2030 تتضمن فرص هائلة جعلت من المملكة وجهة مفضلة للاستثمارات الدولية ولدى الشركات البلجيكية اهتمام كبير بالسوق السعودي.

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

ترشيحات:

أرامكو السعودية تعلن أسعار الوقود لشهر مارس 2022

البنك المركزي السعودي يعلن تمديد برنامج التمويل المضمون عاماً إضافياً

"حساب المواطن" بالسعودية يودع مستحقات مارس.. وإجمالي الدفعات 114 مليار ريال

"سيف" التابعة للصندوق السيادي توقع شراكة عالمية لتصنيع طائرات الدرونز بالسعودية