TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أوريدو الكويت": 2021 كان عاماً استثنائياً بشكل غير متوقع

"أوريدو الكويت": 2021 كان عاماً استثنائياً بشكل غير متوقع
مقر أوريدو والمتحدثون في اجتماع العمومية
أريد
OOREDOO
-0.19% 1,048.00 -2.00

الكويت - مباشر: أكد عضو مجلس إدارة الشركة الوطنية للاتصالات "أوريدو الكويت"، يوسف مبرك الصليلي، أن عام 2021 كان عاماً استثنائياً بشكل غير متوقع.

بحسب بيان للشركة تلقى "مباشر" نسخته، قال الصليلي على هامش اجتماع العمومية الذي انعقد أمس الأربعاء، إن "أوريدو الكويت" أعلنت عن تحقيق مجموعة ممتازة من النتائج لعام 2021، مع تحسن نشاط السوق نتيجة لتخفيف ورفع القيود المفروضة بسبب الآثار الناجمة عن جائحة (كوفيد-19) في عدد من أسواق الشركة الأساسية.

وتابع بالقول: "إلى جانب ذلك؛ لمسنا زيادة واضحة في ثقة العملاء بأعمال الشركة بسبب التزامناً المستمر بتوفير منتجات مبتكرة؛ الأمر الذي أضاف دعماً إضافياً لإدائنا القوي خلال السنة".

وسجلت الإيرادات الموحدة للشركة زيادة طفيفة حيث بلغت 602 مليون دينار في سنة 2021 مقارنة بهامش دخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 34%.

وبين أن الشركة في الكويت واصلت التركيز على تحسين كفاءة التكلفة والتحوّل الرقمي؛ الأمر الذي أدى إلى زيادة الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 18% وتحسين هامش الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 29%.

وأبدى الصليلي تفاؤله بشأن أعمال الشركة في عام 2022 مع استمرارها في التركيز على تعزيز محفظة منتجاتها وعلى إطلاق ودعم مبادرات تحسين كفاءة التكلفة، بالإضافة إلى توسيع قاعدة عملاء الشركة في كافة الأسواق التي تعمل فيها.

وشدد الصليلي بالقول: تأثر أداء الشركة بشكل عام في "أوريدو الكويت" نتيجة جائحة (كوفيد-1) وما تبعها من تأثر التعداد السكاني المتناقص خلال عام 2021. وعلى الرغم من ذلك، وعلى ضوء الرفع التدريجي لضوابط السفر والتي صاحبها استقرار أسعار النفط؛ شهد التعداد السكاني ارتفاعاً طفيفاً.

ونتيجة لذلك، شهدت الشركة ارتفاعاً في الأرباح بواقع 210.5 مليون دينار كويتي للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2021. فيما ارتفع الدخل قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 18%؛ مما ساهم في تحسن هامش الدخل قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 29%، بزيادة من 25% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي."

وأضاف: "حققت (أوريدو الكويت) قفزات نوعية في عالم التكنولوجيا والأمن السيبراني وخدمات الأمن، جعلت منها شركة يُشار إليها بالبنان ذات مكانة رائدة في عالم الخدمات الرقمية المبتكرة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات".

وختم الصليلي كلامه قائلاً: "مع تنوع فئات العملاء تنوعت أساليبنا لإرضائهم، فقمنا بابتكار حملات متعددة لنصل لمختلف شرائح المجتمع؛ ما أدى إلى ارتفاع أعداد عملائنا وهو ما يعكس ثقتهم الكبيرة بنا".

وبالنسبة للحلول الرقمية، قال الصليلي: "استكمالاً لمسيرة التحول الرقمي وانطلاقاً من استيراتيجيتها المعنية بتقديم أفضل وأحدث الخدمات الرقمية لعملائها على الدوام، اعتمدت شركة أوريدو تطبيق (هويتي)، تطبيق مقدم من الهيئة العامة للمعلومات المدنية يوفر للأفراد بطاقة مدنية رقمية معتمدة في إثبات الهوية والتوقيع الإلكتروني للجهات الحكومية والقطاع الخاص، وبشكل رسمي وذلك على جميع قنوات البيع الرسمية في الشركة سواء كانت الأفرع المنتشرة في جميع مناطق الكويت، أو المتجر الإلكتروني أو من خلال تطبيق MyOoredoo. وبذلك تكون أوريدو أول شركة اتصالات تعتمد التطبيق رقمياً وفي جميع قنوات البيع في البلاد".

وأضاف: "نتطلع بتفاؤل لمزيد من الإنجازات في عام 2021، ونعدكم بأننا سنستثمر لبذل المزيد من الجهود نحو بناء حلول رقمية أكثر كفاءة وذكاء وأماناً، بالإضافة إلى تقديم عروض وباقات حصرية لجميع عملائنا، وستتوحد جهود المجموعة لتبوأ الريادة في صناعة الاتصالات في العام الحالي وفي حقبة ما بعد الجائحة".

البابطين: "أوريدو الكويت" واصلت تنفيذ مشاريعها المخطط لها بنجاح رغم الجائحة

وفي سياق تعليقه على النتائج المالية السنوية للشركة، قال الرئيس التنفيذي لدى "أوريدو الكويت"، عبدالعزيز يعقوب البابطين: "في عام 2021 شهد العالم حالة عدم استقرار في مختلف المجالات والناجمة عن جائحة (كوفيد-19)، وحتماً تأثر أداء الشركة بشكل عام نتيجة الجائحة وما تبعها من تأثر التعداد السكاني المتناقص خلال عام 2021".

وتابع بالقول: "إلا أننا في أوريدو تمكنا من مواصلة تنفيذ المشاريع المخطط لها بنجاح؛ حيث أخذنا على عاتقنا مبادرات التكيّف ومواصلة عملياتنا بشكل سلس خلال فترة انتشار فيروس (كوفيد-19)، بل خلقنا من هذه الجائحة فرص نتجت عنها قصص نجاح استثنائية أكدت مكانة أوريدو الرائدة في قطاع الاتصالات".

وأضاف البابطين قائلاً: "وعليه، وعلى ضوء الرفع التدريجي لضوابط السفر والتي صاحبها استقرار أسعار النفط؛ شهد التعداد السكاني ارتفاعاً طفيفاً. ونتيجة لذلك، شهدت الشركة ارتفاعاً في الأرباح بواقع 210.5 دينار كويتي لعام 2021. فيما ارتفع الدخل قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 18%؛ مما ساهم في تحسن هامش الدخل قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 29%، بزيادة من 25% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي".

كانت عمومية الشركة أقرت أمس، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن عام 2021 بنسبة 35% من القيمة الاسمية للسهم، بعد خصم أسهم الخزينة، بواقع 35 فلساً للسهم الواحد. كما وافقت على صرف مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن العام الماضي؛ وذلك بقيمة إجمالية تبلغ 538 ألف دينار.

الجدير بالذكر أن أرباح "أوريدو الكويت" ارتفعت في العام الماضي بنسبة كبيرة بلغت 468%؛ لتصل إلى 19.25 مليون دينار، مقابل أرباح عام 2020 البالغة 3.39 مليون دينار.

ترشيحات:

"الكوت" تتحول للربحية في 2021.. وتوصية بتوزيعات نقدية

بورصة الكويت تتفاعل إيجابياً مع قرار "المركزي" برفع الفائدة

النفط الكويتي يرتفع إلى 105.05 دولار للبرميل

5 أبريل.. مساهمو "بنك برقان" يناقشون توزيعات الأرباح

31 مارس.. مساهمو "الصفاة" يناقشون توزيعات المنحة لعام 2021