TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خسائر "فيبكو" ترتفع بالعام 2021 إلى 9.1 مليون ريال لارتفاع أسعار المواد الخام

خسائر "فيبكو" ترتفع بالعام 2021 إلى 9.1 مليون ريال لارتفاع أسعار المواد الخام
منتجات تابعة لشركة تصنيع مواد التعبئة والتغليف (فيبكو)
فيبكو
2180
7.60% 46.70 3.30

الرياض - مباشر: أظهرت البيانات المالية  السنوية لشركة تصنيع مواد التعبئة والتغليف (فيبكو) ارتفاع صافي الخسائر بنسبة 203.3% بالمقارنة بعام 2020.

وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الثلاثاء على "تداول السعودية ، بلغ صافي الخسارة بعد الزكاة والضريبة بنحو 9.1 مليون ريال مقابل صافي خسارة بنحو 3 مليون ريال في عام 2020.

وأرجعت الشركة سبب ارتفاع صافي الخسارة المحققة خلال العام 2021 مقارنة بالعام 2020 بشكل رئيسي إلى انخفاض طفيف في مجمل الربح نتيجة لارتفاع أسعار المواد الخام وزيادة تكاليف الإنتاج بفعل ارتفاع الحد الأدنى من الأجور للموظفين السعوديين، وذلك بالرغم من نمو مبيعات الشركة وشركتها التابعة.

وسجلت الشركة ارتفاع بمصاريف البيع والتوزيع نتيجة لزيادة مبيعات التصدير وارتفاع أسعار الشحن عالمياً، بالإضافة إلى التوسع في فتح فروع توزيع للبيع بالتجزئة للشركة التابعة (شركة فبك للصناعة).

كما سجلت الشركة زيادة بمخصص الخسائر الائتمانية المتوقعة في الشركة التابعة تماشياً مع المعيار الدولي رقم 9، بالإضافة إلى أنه تم عكس مخصص الخسائر الائتمانية في الشركة الأم لانتفاء الغرض منه خلال العام المالي 2020، وذلك لتحصيل المبالغ المستحقة بشكل رئيسي وتسوية العلاقات الائتمانية مع بعض العملاء.

وسجلت الشركة انخفاض بالإيرادات الأخرى الناشئة – بشكل رئيسي- عن إحلال أصول رأسمالية متدنية الجدوى الاقتصادية بأصول أخرى جديدة ذات كفاءة عالية بما سينعكس إيجاباً على الطاقة الانتاجية، وذلك خلال العام المالي 2021، بالإضافة إلى وجود بعض مبالغ الدعم المحصلة من صندوق تنمية الموارد البشرية وهيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتحميل بعض العملاء بغرامات تأخير ناشئة عن علاقات تعاقدية خلال العام المالي 2020.

كما أظهرت النتائج المالية للشركة ارتفاع بتكاليف التمويل بسبب ارتفاع تكلفة فائدة الالتزام المحتمل مقابل شراء الحصة غير المسيطرة في الشركة التابعة وذلك بالرغم من المبادرات الحكومية التي أطلقتها الدولة (ممثلة في مؤسسة النقد العربي السعودي) للتخفيف من آثار فايروس كورونا المستجد، والمتعلقة بتأجيل سداد الاقساط المستحقة من القروض بدون فوائد تمويلية.

وقفزت خسائر "فيبكو" 385.7% خلال أول 9 أشهر من عام 2021 إلى 10.2 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقابل 2.1 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

ترشيحات:

"فيبكو" تقرر زيادة رأس المال بـ115 مليون ريال بطرح أسهم حقوق أولوية

"فيبكو" تعين مستشاراً ماليّاً لإدارة زيادة رأس المال بطرح أسهم حقوق أولوية

خسائر "فيبكو" ترتفع 17% بالربع الثالث.. وتقفز لـ10.2 مليون ريال في 9 أشهر