TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

5 عوامل تتحول بـ"فيبكو" للربحية بالربع الأول من العام 2022

5 عوامل تتحول بـ"فيبكو" للربحية بالربع الأول من العام 2022
منتجات تابعة لشركة تصنيع مواد التعبئة والتغليف (فيبكو)
فيبكو
2180
19.59% 51.90 8.50

الرياض - مباشر: كشفت النتائج المالية الأولية لشركة تصنيع مواد التعبئة والتغليف (فيبكو) تحولها للربحية خلال الربع الأول من عام 2022 مقارنة بخسارة كانت تكبدتها الشركة بالربع المقابل من العام الماضي.

ووفقاً للبيانات المالية للشركة اليوم الثلاثاء على "تداول السعودية" بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة نحو 0.4 مليون ريال مقابل صافي خسارة بلغت 1.5 مليون ريال خلال الربع نفسه من عام 2021.

وعزت الشركة سبب الأرباح الصافية المحققة خلال الربع الأول من العام المالي 2022 مقارنة بالخسائر الصافية المحققة خلال الربع الأول من العام المالي 2021 بشكل رئيسي إلى 5 عوامل منها ارتفاع مجمل الربح نتيجة لارتفاع المبيعات بالرغم من ارتفاع أسعار المواد الخام الرئيسية المستخدمة في التصنيع، وانخفاض المصروفات العمومية والإدارية نتيجة لتكوين مخصص للمكافآت خلال الربع الأول من العام 2021، وانخفاض في مخصص الخسائر الائتمانية المتوقعة.

كما أشارت الشركة إلى أن ارتفاع الإيرادات الأخرى نتيجة لإحلال أصول رأسمالية متدنية الجدوى الاقتصادية خلال الربع الأول من العام 2021، وزيادة أرباح من استثمارات مالية بالقيمة العادلة من خلال الربح أو الخسارة إلى تحولها للربحية بالربع الأول من العام الجاري، مبينة أن هذه النتائج جاءت بالرغم من ارتفاع مصاريف البيع والتسويق نتيجة لزيادة تكاليف الشحن.

وارتفعت مبيعات الشركة لتصل إلى 62.9 مليون ريال مقابل 48.5 مليون ريال عن الربع المقارن من العام الماضي.