TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "سبكيم العالمية" يوافقون على شراء الشركة لجزء من أسهمها

مساهمو "سبكيم العالمية" يوافقون على شراء الشركة لجزء من أسهمها
شركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات (سبكيم العالمية)
سبكيم العالمية
2310
-16.74% 27.10 -5.45

الرياض ـ مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية؛ لمساهمي شركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات (سبكيم العالمية)، في اجتماعها أمس الاثنين 18 أبريل / نيسان 2022، جميع البنود المدرجة على جدول الأعمال، التي تضمنت الموافقة على شراء الشركة لعدد من أسهمها.

وأوضحت الشركة في بيان على تداول السعودية، اليوم الثلاثاء، أنه تمت الموافقة على شراء الشركة لعدد من أسهمها بحد أقصى 66.35 مليون سهم، والاحتفاظ بها كأسهم خزينة، وتفويض مجلس الإدارة بإتمام عملية الشراء خلال فترة أقصاها 12 شهراً من تاريخ قرار الجمعية.

وأشارت إلى أن مجلس الإدارة يرى أن سعر السهم في السوق أقل من قيمته العادلة، وسيتم تمويل الشراء من الموارد الذاتية للشركة.

كما لفتت إلى أنها ستحتفظ بالأسهم المشتراة لمدة (5) سنوات كحد أقصى من تاريخ موافقة الجمعية العامة غير العادية، وبعد انقضاء هذه المدة ستتبع الشركة الإجراءات والضوابط المنصوص عليها في الأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

ووافقت الجمعية خلال الاجتماع على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل (ربع/نصف) سنوي عن العام المالي 2022م.

كما وفقت على القوائم المالية، وتقرير مراجع الحسابات وتقرير مجلس الإدارة عن العام 2021، وتم إبراء ذمة أعضاء المجلس عن تلك الفترة، وصرف 4.56 مليون ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن العام المالي 2021.

ترشيحات:

الجزيرة كابيتال تحدد مستهدف "سبكيم العالمية" عند 51 ريالاً مع توصية "محايد"

"سبكيم العالمية" تعلن بدء تشغيل مصانع شركتين تابعتين بعد انتهاء الصيانة الدورية

أسعار المنتجات تقفز بالأرباح السنوية لـ"سبكيم" إلى 3.6 مليار ريال