TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "دار التكافل" توافق على الاندماج مع "وطنية" وزيادة رأس المال

عمومية "دار التكافل" توافق على الاندماج مع "وطنية" وزيادة رأس المال
سوق دبى المالى
وطنية
WATANIA
-1.00% 0.89 -0.01
وطنية
WATANIA
2.31% 0.71 0.02

دبي – مباشر: وافقت الجمعية العمومية لشركة دار التكافل على عملية الاندماج المزمع إتمامها مع شركة الوطنية للتكافل "وطنية" عن طريق الضم وفقًا لأحكام المادة 285 من المرسوم بقانون اتحادي رقم (32) لسنة2021 بشأن الشركات التجارية .

وأوضحت الشركة في بيان لسوق دبى المالى أن ذلك يأتى من خلال إصدار 0.734375 سهم جديد في الشركة مقابل كل سهم من أسهم شركة وطنية، وفقًا لشروط وأحكام الاندماج.

وأضافت أنه تم الموافقة على شروط اتفاقية الاندماج المبرمة بين الشركة ووطنية وفقًا لأحكام المادة 285 والمادة287 من القانون والجدول الزمني للاندماج.

كما تم الموافقة على تقريرالتقييم الصادر عن كي بي ام جي (المقيّم المستقل)، بشأن التقييم المستقل لأصول الشركة وشركة دار التكافل.

وأشارت الشركة إلى موافقة العمومية على زيادة رأس مال الشركة من 150مليون درهم إماراتي إلى مبلغ 260.156 مليون درهم إماراتي،وفقًا لشروط وأحكام الاندماج اعتبارًا من تاريخ نفاذ الاندماج.

ويذكر أن شركة دار التكافل، أعنلت 3مارس/آذار الماضى أن مجلس إدارتها ومجلس إدارة شركة الوطنية للتكافل "وطنية" توصلا إلى اتفاق بشأن صفقة الاندماج المحتمل بين الشركتين.

وتوقعت الشركة إتمام صفقة الاندماج خلال الربع الثالث من عام 2022 بشرط موافقة المساهمين والجهات التنظيمية على ذلك.

وأوضحت أن الدوافع الأساسية لهذا الاندماج هي: دمج الحصة السوقية وتحقيق حجم نشاط أكبر في الشركة المدمجة، وكذلك تحقيق تنوع في محفظة المنتجات التأمينية في الأنشطة التجارية القائمة، والتخلص من تداخل المهام والأعمال الزائدة بما يعزز الربحية.

ترشيحات:

سهم "أبوظبى التجارى" يرتفع 2.9% مع إعلان النتائج المالية للربع الأول 2022