TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القاهرة للاستثمار تقرر إصدار سندات توريق بحد أقصى 2 مليار جنيه

القاهرة للاستثمار تقرر إصدار سندات توريق بحد أقصى 2 مليار جنيه
أرشيفية

القاهرة - مباشر: وافق مجلس إدارة شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، على اقتراح حوالة محفطة توريق إلى شركة المجموعة المالية للتوريق بغرض إصدار برنامج لإصدار سندات توريق اسمية طويلة الأجل قابلة للتداول وغير قابلة للتحويل إلى أسهم، مدتها 3 سنوات.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، أن سندات التوريق مقابل التدفقات النقدية المستقبلية للشركة بقيمة إجمالية وبحد أقصى 2 مليار جنيه، وبقيمة اسمية 100 جنيه للسند، وذات عائد نقدي.

وأضافت أن العمومية غير العادية ستقوم بتحديد الأغراض التي تستخدم فيها تلك السندات.

وقررت الشركة دعوة الجمعية العامة غير العادية للانعقاد يوم 3 يوليو للموافقةعلى برنامج إصدار السدات وقيمتها وشروطها.

وستناقش العمومية الموافقة على اقتراح الاصدار الأول بمبلغ 800 مليون جنيه وعلى وضع الشروط التفصيلية للإصدار الأول لسندات التوريق.

يشار إلى أن القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية،  سجلت صافي ربح بلغ 291.5 مليون جنيه منذ بداية سبتمبر حتى نهاية فبراير الماضي، مقابل 246.05 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من عامها المالي الماضي.

ويبدأ العام المالي للقاهرة للاستثمار في سبتمبر وينتهي في أغسطس من كل عام.

وبلغ نصيب مساهمي الشركة الأم من الأرباح خلال النصف الأول من العام المالي للشركة نحو 283.35 مليون جنيه، مقابل 229.82 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

فيما بلغ نصيب الحقوق المسيطرة من الأرباح نحو 8.15 مليون جنيه خلال الستة أشهر، مقابل 16.22 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عامها المالي السابق.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من عامها المالي لتسجل 943.85 مليون جنيه، مقابل 758.81 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم المالية المستقلة، تحولت الشركة من الربحية إلى الخسائر لتتكبد 4.71 مليون جنيه خلال الستة أشهر الأولى من العام المالي الجاري، مقابل أرباح بقيمة 6.14 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

ترشيحات:

مساهمو "القاهرة للاستثمار" يقررون إصدار صكوك بقيمة 600 مليون جنيه

نمو الإيرادات يرتفع بأرباح القاهرة للاستثمار 43% في 9 أشهر