TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دار التكافل: نتوقع معدل نمو سنوي بـ8% للشركة الجديدة المدمجة

دار التكافل: نتوقع معدل نمو سنوي بـ8% للشركة الجديدة المدمجة
سوق دبي المالي
وطنية
WATANIA
2.31% 0.71 0.02

دبي - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة شركة دار التكافل، إن الشركة تستهدف مضاعفة حصتها من سوق التأمين الإسلامي في الإمارات لنحو 4%.

وتوقع علي الظاهري في مقابلة مع قناة الشرق الإخبارية، أن يتراوح معدل النمو السنوي للشركة الجديدة المدمجة ما بين 7% إلى 8%، بما يفوق نسبة نمو سوق التأمين في الدولة البالغة 6%.

وأضاف الظاهري أن الاندماج مع الوطنية للتكافل، حوّل دار التكافل إلى إحدى أكبر شركتين بقطاع التأمين التكافلي، وبالمرتبة السادسة أو السابعة بين كافة شركات التأمين الإماراتية.

وتابع: "ستجني دار التكافل من عملية الاندماج 3 منافع أساسية، أولها تحقيق "اقتصاد الحجم" من خلال ترشيد النفقات، فمعدل الكلفة التشغيلية على مستوى صناعة التأمين في الإمارات يبلغ 30%، و القدرة على توفير خدمات تأمينية لمناطق جغرافية أوسع، وتأمين الاندماج لملاءة مالية عالية".

 وأعلنت شركة دار التكافل وشركة الوطنية للتكافل اليوم، عن إتمام اندماجهما اعتباراً من تاريخ الأول من شهر يوليو 2022.

وبدأت الشركة المندمجة بالتداول في سوق دبي المالي اليوم تحت رمز  DARTAKAFULبرأسمال قدره 260 مليون درهم، كما ستحتفظ بنسبة 100% من العملاء عند اكتمال عملية الاندماج.

وأعلن سوق دبي المالي اليوم عن تفعيل قرار زيادة رأسمال شركة "دار التكافل" في نظام شركة دبي للإيداع يوم الجمعة الماضي الموافق 1 يوليو/ تموز 2022.

وأوضح السوق ، أنه تم رفع رأسمال الشركة من 150 مليون سهم إلى 260.2 مليون سهم.

  للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. الإمارات تتفوق على 10 دول كبرى بجودة المعيشة للوافدين