TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال الكويتية" تصدر قرار تأديب ضد "مدرجتين" وتجدد نشاط أخريين

"أسواق المال الكويتية" تصدر قرار تأديب ضد "مدرجتين" وتجدد نشاط أخريين
هيئة أسواق المال الكويتية
رمال
REMAL
-2.47% 7.90 -0.20
آسيا
ASIYA
1.00% 40.60 0.40
الامتياز
ALIMTIAZ
-0.82% 48.50 -0.40

الكويت – مباشر: أصدرت هيئة أسواق المال الكويتية، اليوم الاثنين، قرارين تأديب ضد شركتين مدرجتين، وقراري تجديد ترخيص نشاط؛ وفق بيان.

أعلنت الهيئة صدور قرار مجلس تأديب بتوقيعَ عقوبة غرامة بمبلغ 10 آلاف دينار ضد شركة رمال الكويت العقارية لمخالفتها قواعد الإفصاح والشفافية.

وحسب البيان، ثبت للهيئة تأخر شركة رمال الكويت العقارية بالإفصاح عن حكم قضائي صادر لصالحها بتاريخ 12 ديسمبر 2021 يلزم المدعى عليها (شركة) بسداد 1.83 مليون دينار، من أصل 6.52 مليون دينار، ولم تقم الشركة بالإفصاح عن ذلك الحكم إلا بتاريخ 21 ديسمبر الماضي.

وغرمت الهيئة شركة آسيا كابيتال الاستثمارية بمبلغ ألفي دينار؛ لقيام الشركة بإلغاء تسجيل وظيفة كبار التنفيذيين لديها منذ مطلع أبريل 2021 دون أن يتم شغل هذه الوظيفة حتى تاريخه على الرغم من انتهاء المدة القانونية المحددة بستة أشهر لشغل الوظيفة بتاريخ 1 أكتوبر السابق.

أصدرت "أسواق المال" القرار رقم (116) لسنة 2022 بشأن تجديد ترخيص أنشطة أوراق مالية لشركة مجموعة الامتياز الاستثمارية؛ لمزاولة نشاط مدير محفظة الاستثمار لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد بعد سداد الرسوم المقررة، اعتباراً من اليوم.

كما أصدرت القرار رقم (117) لسنة 2022 بشأن تجديد ترخيص أنشطة أوراق مالية لشركة حياة للاستثمار؛ لمزاولة نشاط وسيط أوراق مالية غير مسجل في بورصة الأوراق المالية لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد بعد سداد الرسوم المقررة، اعتباراً من اليوم.

وقضى القراران بأنه على الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار كل فيما يخصه، ويعمل به اعتباراً من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"الائتمان" الكويتي: تمويل 12 ألف مواطن بقروض عقارية

العملات المشفرة ترتفع و"بيتكوين" تتداول أعلى 22 ألف دولار

بورصة الكويت توقف التداول على "فنادق" عقب إعلان تحالف بالاستحواذ

"البيت": تقديم عرض للاستحواذ على شركة زميلة بـ14 مليون دينار