TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح الخزف السعودي تتراجع 40% بالربع الثاني لانخفاض المبيعات

أرباح الخزف السعودي تتراجع 40% بالربع الثاني لانخفاض المبيعات
شركة الخزف السعودي
update company info
2040.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض - مباشر: أظهرت النتائج المالية الأولية لشركة الخزف السعودي تسجيلها تراجعاً بصافي أرباحها خلال الربع الثاني من العام 2022 بنسبة بلغت 40.05% على أساس سنوي، كما تراجعت على أساس ربع سنوي بنسبة 25.9%.

ووفقاً للبيانات المالية للشركة، اليوم الاثنين على "تداول السعودية"، فقد بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة نحو 37.97 مليون ريال مقابل 63.33 مليون ريال عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

كانت الشركة قد سجلت بالربع الأول من العام الجاري صافي ربح بلغ نحو 51.3 مليون ريال.

وعزت الشركة السبب في انخفاض صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض المبيعات، بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف بعض مدخلات الإنتاج . كذلك تأثر الربع الحالي بالتوقف المؤقت لبعض المصانع بسبب ايقاف امدادات الغاز من قبل شركة أرامكو لغرض الصيانة في بداية شهر مايو/ أيار، وقد سبق الإعلان عن ذلك على صفحة الشركة في موقع تداول.

وسجلت الشركة تراجعاً بالمبيعات بنسبة 4.84% لتصل إلى 338.83 مليون ريال مقابل 356.06 مليون ريال بالربع المماثل من العام الماضي.

وعلى صعيد أرباح الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري فقد بلغ صافي الربح نحو 89.26 مليون ريال مقابل 134.03 مليون ريال بالفترة ذاتها من العام الماضي لتتراجع بنسبة 33.4%.

وعزت الشركة سبب الانخفاض في أرباح الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض المبيعات؛ نتيجة انخفاض الكميات المبيعة خلال الفترة الحالية بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف بعض مدخلات الإنتاج، وكذلك تأثير التوقف المؤقت لبعض المصانع بسبب إمدادات الغاز في الربع الثاني من العام الحالي.

 

ترشيحات:

الخزف السعودي تقرر توزيع 0.50 ريال للسهم عن النصف الأول من عام 2022

"الخزف" تعلن عودة إمدادات الغاز والطاقة الإنتاجية لمصانعها وتوضح الأثر المالي

"الخزف": توقّف مؤقت لإمدادات الغاز لبعض المصانع لصيانة خطوط تابعة لأرامكو