TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسماعيلية الجديدة تكشف عن خططها المستقبلية حال إنهاء أزمة أرض الإسماعيلية

الإسماعيلية الجديدة تكشف عن خططها المستقبلية حال إنهاء أزمة أرض الإسماعيلية
شاشة البورصة - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قالت هيئة الرقابة المالية، إنه في حالة حل المنازعة القائمة بين شركة الإسماعيلية الجديدة للتطوير-منقسمة- ومحافظة الإسماعيلية بخصوص نقل ملكية قطعة الأرض المسجلة باسم شركة الإسماعيلية للدواجن-قاسمة- لتطوير الأرض زراعياً وليس عمرانياً فإن متوسط ربحية السهم سيبلغ 0.17 جنيه خلال السنة الأولى.

وأضافت الرقابة المالية في بيان صادر اليوم الأربعاء، أن مضاعف ربحية السهم سيصل إلى 80 مرة وفقاً لسعر إقفال السهم بالبورصة المصرية، وذلك طبقاً للدراسات التي قامت بها الشركة خلال السنة الأولى من استغلال الأرض.

وشددت الرقابة المالية، على ضرورة دراسة المستثمرين للأوضاع الاقتصادية والمالية للشركة عند اتخاذ قراراتهم الاستثمارية، وبناءً على ذلك تقرر إعادة التداول على سهم الشركة اعتباراً من جلسة غد الخميس.

ومن جانبها، أوضحت الشركة في بيان منفصل، أن الإيرادات المتوقعة في حال استيفاء الموافقات والتراخيص اللازمة لتطوير الأرض زراعياً وليس عمرانياً، ستبلغ 16 مليون جنيه سنوياً.

وأضافت أن المصروفات العمومية وصيانة بخلاف الإهلاكات في حدود 3.2 مليون جنيه سنوياً، بينما ستبلغ المصروفات الرأسمالية والاستثمارية نحو 39 مليون جنيه.

وأوضحت أنه سيتم تدبيرها كالآتي:

- 25 مليون جنيه تمويل من المساهم الرئيسي.

-14 مليون جنيه تمويل ذاتي من الإيجارات الحالية للوحدات وبيع خمس وحدات عقارية ودفعات مقدمة من إيجار الأرض من المطور الزراعي.

وأشارت أن متوسط ربحية السهم بالسنة الأولى 0.17 جنيه للسهم، فيما سيبلغ خلال الخمس السنوات الأولى من تنفيذ الخطة ما بين 0.17 و 0.28 جنيه للسهم.

يشار إلى أن الإسماعيلية الجديدة للتطوير والتنمية العمرانية خلال الربع الأول من 2022، حققت خسائر خلال الفترة بلغت 526.06 ألف جنيه، مقابل خسائر بلغت 345.1 ألف جنيه خلال الفترة ذاتها من 2021.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر إلى 124.2 ألف جنيه، مقابل 112.84 ألف جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

السيسي يصدر قوانين بربط الحساب الختامي لموازنة عدد من الهيئات

قناة السويس تسعى إلى الاستحواذ على 15% من حركة التجارة العالمية

الحكومة المصرية تستعرض فرصاً للشراكة مع القطاع الخاص في 20 نشاطاً