TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بدعم الاستحواذات.. أرباح "أغذية" الإماراتية تنمو 74% في النصف الأول من 2022

بدعم الاستحواذات.. أرباح "أغذية" الإماراتية تنمو 74% في النصف الأول من 2022
أوصى مجلس إدارة "أغذية" بتوزيع أرباح نقدية للنصف الأول من عام 2022 بما يعادل 8.25 فلس لكل سهم
أغذية
AGTHIA
-0.71% 5.59 -0.04

 

أبوظبي - مباشر: أعلنت مجموعة أغذية الإماراتية، عن نمو صافي إيراداتها عن النصف الأول من عام 2022 إلى 2 مليار درهم إماراتي، مدفوعةً بالنمو الاستثنائي في الربع الأول والجهود المستمرة لتوحيد أعمال الشركات التي تم الاستحواذ عليها.

وبينت المجموعة، انها شهدت في الفترة المنتهية في 30 يونيو 2022، نمواً في صافي إيرادات المجموعة بنسبة 51 بالمائة على أساس سنوي، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021، وفقا لبيان صحفي.

وارتفع صافي الربح العائد للمساهمين إلى 118 مليون درهم خلال هذه الفترة، محققاً زيادة بنسبة 74 بالمائة مقارنة بالنصف الأول من عام 2021، على الرغم من التحديات الاقتصادية الصعبة في ظلّ التضخّم العالمي.

ويعكس هذا الأداء التأثير الإيجابي لعمليات الاستحواذ التي أجرتها المجموعة مؤخراً بالإضافة إلى مبادراتها الرئيسية لتحسين التكلفة في إطار استراتيجيتها الخمسية.

وتعليقاً على النتائج، قال خليفة سلطان السويدي؛ رئيس مجلس إدارة مجموعة أغذية: "تعكس النتائج القوية للمجموعة في النصف الأول من العام نجاح استراتيجيتنا الرامية إلى تعزيز ريادتنا في قطاع الأغذية والمشروبات بمنطقة الشرق الأوسط وخارجها، فعمليات الاستحواذ التي أنجزناها العام الماضي لم تحقق نمواً قوياً فحسب، بل ساهمت في زيادة أرباحنا أيضاً فيما نواصل دمج أعمال جميع الشركات التابعة لنا لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من أوجه التآزر بشكل فعال. 

ومن منظور مالي، واصل قسم الأعمال الاستهلاكية في "أغذية" تحقيق نمو كبير بنسبة 71 بالمائة مقارنة مع العام السابق، حيث وصلت مساهمته الآن إلى 73 بالمائة من إجمالي مبيعات المجموعة البالغة قيمتها 1.5 مليار درهم إماراتي.

وبلغت إيرادات قسم الأعمال الزراعية 534 مليون درهم، لتحقق زيادة بنسبة 15 بالمائة في هذا الربع مقارنة بعام 2021.

وعلى الرغم من التضخم العالمي لأسعار الحبوب وارتفاع تكاليف الشحن، سجّلت ربحية القسم تحسناً نتيجة تعديلات الأسعار والتعويضات في قناة الطحين المدعوم.

وبلغ إجمالي أصول المجموعة 6.3 مليار درهم في 30 يونيو 2022، بينما بلغ إجمالي حقوق المساهمين في المجموعة للفترة نفسها 2.8 مليار درهم.

وتماشياً مع سياسة مجموعة "أغذية" بتوزيع أرباح نصف سنوية، أوصى مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية للنصف الأول من عام 2022 بما يعادل 8.25 فلس لكل سهم، رهناً بالحصول على الموافقات اللازمة من المساهمين والجهات التنظيمية.

يشار إلى أن مجموعة "أغذية" أعلنت مؤخراً عن استثمار بقيمة 90 مليون درهم إماراتي لتشييد منشأة صناعية جديدة في المملكة العربية السعودية بهدف تعزيز أعمالها في مجال إنتاج اللحوم المبردة والمجمدة، واستجابةً للطلب الاستهلاكي المحلي القوي.

كما وافق مجلس إدارة المجموعة في يوليو 2022 على المضي قدماً في صفقة الاستحواذ الاستراتيجي على حصة 60% في مجموعة "عوف"، إحدى أكبر الشركات المتخصصة بصناعة وبيع منتجات القهوة والوجبات الخفيفة الصحية في مصر.

ترشيخات 

"أغذية" الإماراتية تستحوذ على 60% من مجموعة "عوف" المصرية

"أغذية" الإماراتية: تمويل 75% من صفقة "أبوعوف" عبر قروض بنكية