TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد إعلان القوائم المالية.. إدارة "بيان" تناقش خفض رأس المال ومقترح للتوزيع

بعد إعلان القوائم المالية.. إدارة "بيان" تناقش خفض رأس المال ومقترح للتوزيع
زيادة صافي أرباح الاستثمارات لـ"بيان"
بيان
BAYANINV
-1.63% 60.40 -1.00

الكويت – مباشر: أعلنت شركة بيان للاستثمار انخفاض أرباح الربع الثاني من 2022 بنحو 12% سنوياً، مع تحديد يوم الأربعاء المقبل موعداً لمناقضة مجلس الإدارة خفض رأس المال.

حققت الشركة وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الأحد ربحاً بـ125.85 ألف دينار بالثلاثة أشهر المنتهية بـ30 يونيو السابق، مقابل 142.99 ألف دينار أرباح الربع الثاني من 2021.

وتحولت "بيان" للربحية في النصف الأول من العام الجاري بقيمة 6.25 ألف دينار، مقابل 186.29 ألف دينار خسائر الستة أشهر الأولى من العام السابق.

وأرجعت الشركة تحقيق الربح النصفي إلى زيادة صافي أرباح الاستثمارات، وانخفاض مخصص الخسائر الائتمانية المتوقعة.

وفي بيان منفصل، فقد حدد يوم الأربعاء المقبل موعداً لعقد اجتماع مجلس إدارة الشركة لمناقصة تخفيض رأس المال من خلال إطفاء الخسائر المتراكمة البالغة 5.91 مليون دينار كما في 30 يونيو السابق.

كما ستناقش الشركة إصافة مادة جديدة للنظام الأساسي تسمح لها بتوزيع أرباح مرحلية على فترات نصف سنوية أو ربع سنوية، بناءً على اقتراح مجلس الإدارة، وموافقة الجمعية العامة العادية.

ويشترط لصحة التوزيع أن تكون أرباح حقيقة وفقاً للمبادئ المحاسبية المتعارف عليها وبشرط ألا يمس التوزيع رأس المال المدفوع، وللجمعية العامة العادية تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح فصلية على النحو المتقدم خلال العام، ولما لا يمس رأس المال المدفوع للشركة.

 وكانت خسائر "بيان" قد تقلصت في الربع الأول من العام الحالي بنحو 64% إلى 119.59 ألف دينار، مقابل 329.29 ألف دينار في الربع المناظر من العام السابق.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"التجارة الكويتية": إصدار 34 تصريحاً لمزاولة مهنة سمسرة العقارات في يوليو

إيضاح من بورصة الكويت بشأن الشركات التي لم تقدم بياناتها المالية

خسائر "ألافكو" تتفاقم بـ2971% في الربع الثالث

بورصة الكويت توقف التداول على أسهم "الأهلي الكويتي" وبنك الخليج