TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أوبار كابيتال" توصي بشراء سهم أسمنت عُمان وتحدد سعره المستهدف

"أوبار كابيتال" توصي بشراء سهم أسمنت عُمان وتحدد سعره المستهدف
شعار أوبار كابيتال للاستثمارات المالية
أسمنت عمان
OCOI
0.00% 0.40 0.00

مباشر: أوصت شركة أوبار كابيتال للاستثمارات المالية، بشراء سهم أسمنت عمان (OCOI)، المدرج ببورصة مسقط، وحدد سعره المستهدف.

وجاءت توصية أوبار كابيتال في مذكرة بحثية لها، حددت فيها الشركة السعر المستهدف لسهم أسمنت عمان عند 0.356 ريال للسهم؛ وهو ما يفوق سعره السوقي البالغ 0.294 ريال بنسبة 21.09 بالمائة، وبواقع 6 بيسات للسهم.

وأشارت أوبار كابيتال في مذكرتها، إلى أن أسمنت عمان في وضع جيد للاستفادة من الانتعاش المحتمل في قطاع البناء المحلي، فضلاً عن الطاقة الإنتاجية الإضافية المتوقعة لها والاستخدام الأفضل مع التحسن المطرد
 في الأرباح.

ولفت أوبار كابيتال إلى استمرار معدل الديون عند مستوى مريح بما يمنح مساحة إضافية لمشاريع النمو المستقبلية.

وتابعت أوبار أن أرباح الشركة في الربع الثاني من العام الجاري ارتفعت بنسبة 84.7 بالمائة، إلى 2.3 مليون ريال، وهو أعلى بكثير من تقديرات أوبار كابيتال بنسبة 29.9 بالمائة.

وحققت أسمنت عُمان نموًا فيأرباحها النصف سنوية عن النصف الأول من العام الجاري، بنسبة 59.96 بالمائة، لتصل قيمتها إلى 3.17 مليون ريال، مقارنة بأرباح نصف سنوية قيمتها 1.98 مليون ريال في النصف الأول من العام الماضي.

وشهدت الشركة تراجعاً في أرباحها السنوية عن عام 2021، بنسبة 14.2 بالمائة؛ لتصل إلى 4.45 مليون ريال، مقارنة بأرباح قيمتها 5.53 مليون ريال في عام 2020.

ترشيحات:

أسمنت عُمان توقع مذكرة مع صحار الإسلامي لتمويل توسعاتها

المبيعات ترتفع بأرباح أسمنت عمان النصف سنوية

الإيرادات ترتفع بأرباح أسمنت عمان الفصلية

أسمنت عُمان تكشف حقيقة رفع أسعارها وتكدس الشاحنات بمصنعها

مساهمو أسمنت عُمان يقرون التوزيع النقدي