TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "كيبكو" يوافقون على صفقة الاندماج مع "القرين"

مساهمو "كيبكو" يوافقون على صفقة الاندماج مع "القرين"
خلال عقد الجمعية العامة غير العادية لشركة مشاريع الكويت القابضة "كيبكو"
مشاريع
KPROJ
0.00% 99.50 0.00
القرين
ALQURAIN
0.00% 261.00 0.00

الكويت – مباشر: وافق مساهمو شركة مشاريع الكويت القابضة "كيبكو" في اجتماع الجمعية العامة غير العادية على مشروع صفقة الاندماج عن طريق الضم مع شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية.

وحسب بيان تلقى "مباشر" نسخته اليوم الاثنين، وافق مساهمو الشركة على زيادة رأس المال المصرّح به للشركة والبالغ 300 مليون دينار كويتي، ورأس المال المصدّر والمدفوع البالغ 264 مليون دينار كويتي؛ ليصبح رأس المال المصرَّح به والمصدر والمدفوع 504.85 مليون دينار كويتي.

وتهدف هذه الزيادة العينية بنسبة 91.2% في رأس المال المصدّر والمدفوع إلى السماح بتخصيص 2.41 مليار سهم لمساهمي شركة القرين بمعدل مبادلة يبلغ 2.24 سهم جديد في رأسمال شركة المشاريع مقابل كل سهم واحد في رأسمال شركة القرين، ولا بد من الإشارة إلى أن زيادة رأس المال تخضع لموافقة مساهمي شركة القرين على صفقة الاندماج.

وكانت شركة المشاريع قد حصلت على موافقة هيئة أسواق المال بخصوص عملية الاندماج في شهر يونيو الماضي، وكذلك على موافقة جهاز حماية المنافسة في شهر أغسطس الماضي.

ومن المقرر أن تعقد شركة القرين اجتماعاً غير عادي لجمعيتها العمومية للحصول على موافقة مساهمي الشركة على صفقة الاندماج على أن يتم بعد ذلك اتخاذ سلسلة من الإجراءات. من المتوقع استكمال صفقة الاندماج قبل نهاية العام الحالي.

وقالت الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة المشاريع الشيخة ادانا ناصر صباح الأحمد الصباح:" نحن سعداء بالحصول على موافقة مساهمينا لتنفيذ صفقة الاندماج مع شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية".

وتابعت:" تشكل هذه الموافقة خطوة مهمة جداً في مسيرة هذه الصفقة التي ستجعل من الكيان المدمج أحد أكبر الشركات الاستثمارية القابضة المدرجة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في غضون ذلك فإننا ننتظر نتائج الجمعية العامة غير العادية لشركة القرين حتى نتمكن من استكمال الإجراءات النهائية وتنفيذ صفقة الاندماج قبل نهاية العام الحالي".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

استقالة رئيس مجلس إدارة "السكب الكويتية"

"سفن": صدور أمر تغيري بـ4.2 مليون دينار في مناقصة لـ"الكهرباء"

الدينار الكويتي ينخفض أمام 6 عملات عربية وأجنبية