TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تتيح إصدار تصاريح العمرة للمقيمين بالخليج الحاصلين على تأشيرة سياحية

السعودية تتيح إصدار تصاريح العمرة للمقيمين بالخليج الحاصلين على تأشيرة سياحية
الحرم المكي - أرشيفية

الرياض – مباشر: أكدت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم الثلاثاء، إمكانية إصدار تصاريح العمرة والزيارة من قِبل المقيمين القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي والحاصلين على تأشيرة الزيارة لغرض السياحة، عبر تطبيق "اعتمرنا".

وقالت وزارة الحج والعمرة، في بيان لها، إن ذلك يأتي في إطار الجهود المبذُولة لتسهيل قدوم المعتمرين من جميع دول العالم، وإثراء تجربتهم، ورفع جودة الخدمات المقدمة لهم ضمن حلول وخيارات متنوعة، تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأوضحت الوزارة، أن الحاصلين على تأشيرة الزيارة لغرض السياحة من المقيمين في دول المجلس، وكذلك الحاصلين منهم على تأشيرات دخول دول الشنغن، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، يمكنهم قبل القدوم للمملكة حجز مواعيد لأداء نسك العمرة وزيارة الروضة الشريفة عبر تطبيق "اعتمرنا".

وأشارت وزارة الحج والعمرة، إلى أن موسم العمرة للعام الهجري الجاري 1444هـ شهد تسهيلات عدة في إجراءات قدوم المعتمرين لأداء العمرة؛ لتشمل عدة أنواع من التأشيرات متاح للحاصلين عليها تأدية العمرة، وتشمل: تأشيرات الزيارات العائلية للمقيمين داخل المملكة، والزيارات الشخصية لأحد السعوديين، والتأشيرات السياحية الإلكترونية، والتأشيرات السياحية عند الوصول للحاصلين على تأشيرة "الشنغن" ودخول الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وغيرها من الأنواع.

ويمكن للمعتمرين القادمين من خارج المملكة اختيار باقة الخدمات عبر منصة "مقام"، بالإضافة إلى الحجز عن طريق الوكالات المحليّة المعتمدة في بلد المعتمر.

وأتاحت وزارة الحج والعمرة، منتصف أغسطس/ آب الماضي، للحاصلين على كافة أنواع التأشيرات والقادمين من جميع دول العالم بغرض السياحة والزيارة إمكانية تأدية العمرة أثناء إقامتهم بالمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى القادمين إلى المملكة من الحاصلين على تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، ودول الشنغن.

ويستطيع الحاصلين على تأشيرة الزيارة العائلية والزيارة الشخصية تأدية العمرة من خلال حجز موعد عن طريق تطبيق "اعتمرنا" أثناء زيارتهم لأقاربهم وأصدقائهم في المملكة، وذلك بالتقديم على المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات.

ويُشترط لأداء العمرة الحصول على التأمين الصحي الشامل للزائرين والذي يشمل تغطية تكاليف العلاج من الإصابة بفيروس كورونا، والحوادث الشخصية التي ينتج عنها الوفاة أو العجز، وتأخر الرحلات أو إلغاؤها، وغيرها من الأمور.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

تتضمن الالتزامات وخطوات الطلب.. أبرز بنود لائحة تأشيرة السياحة السعودية المعدلة

تتضمن استثناءات لدول الخليج.. السعودية تطلقُ لائحة التأشيرة السياحية المعدلة

وزير النقل السعودي: مشروع الجسر البري يخطو خطوات متقدمة للتنفيذ قريباً

نائب وزير الصناعة السعودي: الاستراتيجية الوطنية الصناعية ترى النور قريباً