TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة تؤكد تصنيف سندات "الصناعات الوطنية"

وكالة تؤكد تصنيف سندات "الصناعات الوطنية"
مقر مجموعة الصناعات الوطنية القابضة
صناعات
NIND
-0.45% 222.00 -1.00
update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00

الكويت – مباشر: أكدت وكالة كابيتال إنتلجنس للتصنيفات الائتمانية تقييم "BBB-"للسندات غير المضمونة المقترحة والتي تبلغ قيمتها 30 مليون دينار كويتي والتي تصدرها مجموعة الصناعات الوطنية القابضة، المدرجة ببورصتي الكويت ودبي، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وحسب المذكرة البحثية الصادرة اليوم الاثنين عن الوكالة، بحسب بيان لبورصة الكويت، فإن العوامل الرئيسية التي تدعم التصنيف تتمثل في الأداء القوي للأرباح في العام الماضي، والربع الأول من 2022، إلى جانب الاكتتاب الناجح زيادة رأس المال في أبريل الماضي، وجمع 105 مليون دينار أضيف إلى رأس المال.

وقد أدى هذان الأمران معاً إلى زيادة قاعدة حقوق الملكية في المجموعة بشكل كبير وخفض إجمالي صافي الاقتراض، مما أدى إلى تقليل كل من المقاييس المرتبطة بالديون والرافعة المالية - على الرغم من أن كلاهما لا يزال عند مستويات تعتبر أعلى من المرغوب فيه.

ويدعم التصنيف أيضاً من خلال الربحية التشغيلية السليمة في معظم الشركات التابعة والزميلة، من خلال السيولة الفعالة الجيدة (بالنظر إلى النسبة العالية من الأوراق المالية المدرجة في محفظة الاستثمار)، والمقرضين الداعمين.

كما يدعم التصنيف وجود سجل جيد لخدمة الديون، وقاعدة أصول غير مثقلة إلى حد كبير، وتنوع وجودة الاستثمارات المحتفظ بها، وتعتمد قدرة خدمة الدين على قاعدة قوية من الاستثمارات السائلة القابلة للبيع بسهولة.

ورغم ذلك تظل العوامل المقيدة الرئيسية هي المستوى المرتفع نسبيًا للديون الإجمالية، والمكون الضخم قصير الأجل، والرافعة المالية المرتفعة الناتجة، ومستويات الدين إلى حقوق الملكية - على الرغم من أن كلا النسبتين ستكونان أقل إلى حد ما على أساس الدين الصافي.

وكانت أرباح المجموعة قد تراجعت في النصف الأول من العام الجاري بنسبة 28% لتسجل 31.23 مليون دينار، مقابل 43.62 مليون دينار أرباح الفترة المماثلة من 2021.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

إعادة دراسة قرار تكويت الوظائف الحكومية لإضافة تخصصات جديدة

لجنة السوق الخليجية المشتركة تتابع تنفيذ إعداد دراسة استراتيجية التحول الرقمي