TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرامكو تعلن مشروعاً استراتيجياً باسم الممر العالمي للذكاء الاصطناعي

أرامكو تعلن مشروعاً استراتيجياً باسم الممر العالمي للذكاء الاصطناعي
جاب من مشاركة رئيس شركة أرامكو السعودية في أعمال "القمة العالمية للذكاء الاصطناعي" بالرياض

الرياض – مباشر: أعلن رئيس شركة أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، أمين الناصر، اليوم الثلاثاء، عن مشروع استراتيجي جديد؛ باسم "الممر العالمي لأرامكو للذكاء الاصطناعي"؛ لدعم جيل جديد من الشركات السعودية الناشئة في هذا القطاع والمواهب بشراكة عالمية، حيث سيشمل مصنعاً لتقديم الذكاء الاصطناعي وأكاديمية واستوديو ومختبرات للبحث والتطوير.

وقال الناصر، خلال كلمته في أعمال "القمة العالمية للذكاء الاصطناعي" المنعقدة في الرياض، إن الذكاء الاصطناعي السعودي أصبح على خارطة العالم، مبيناً أن الهجمات السيبرانية من أكبر المخاطر، والذكاء الاصطناعي يتصدى لها ويكمل دور القدرات البشرية.

وأضاف: "الهجمات السيبرانية إحدى أكبر المخاطر التي نواجهها في أرامكو السعودية، ولكن الذكاء الاصطناعي يساعدنا في الدفاع ضد بعض تلك التهديدات.. لدينا فرص كبيرة لتحليل البيانات واتخاذ القرار عبر استخدام الذكاء الاصطناعي".

ولفت الناصر إلى أن الإمكانات من العناصر المهمة لكل قائد في إدارة الوظائف، وأن الذكاء الاصطناعي مكمل للقدرات البشرية.

وأشار الناصر، إلى أن أرامكو السعودية تجذب اليوم استثمارات ناشئة برقم قياسي؛ حيث تبني أول مدينة إدراكية في العالم وذلك بمدينة نيوم.

وأردف: "نحن بالفعل قادة في مجال الطاقة، ويمكننا أن نكون قادة في الذكاء الاصطناعي ننتج ونصدر تلك الأفكار لنمكن جميع الفرص للمملكة وللعالم".

وانطلقت، اليوم الثلاثاء، أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثانية، والتي تنظمها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، بمدينة الرياض، تحت رعاية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، رئيس الهيئة؛ وذلك خلال الفترة من 13 - 15 سبتمبر/ أيلول 2022.

وتشهد القمة تجمّع أكثر من 200 متحدث يمثلون 90 دولة في العالم، من خلال أكثر من 100 جلسة عمل وحلقات النقاش والورش المصاحبة؛ للاطلاع على أكثر من 40 حالة استخدام للذكاء الاصطناعي التي سيتم استعراضها خلال القمة من جهات ابتكارية محلية وعالمية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

النيابة السعودية: السجن 25 عاماً لتنظيم عصابي بتهمة غسل أموال بـ4.29 مليار ريال

السعودية تكشف عن 3 مشاريع في قطاع الحديد بـ 35 مليار ريال

وزير الاستثمار: خطة لإطلاق 4 مناطق اقتصادية ومبادرة لجذب سلاسل الإمداد العالمية

"سكني": إصدار 16 ألف عقد إلكتروني للأراضي المجانية حتى أغسطس 2022