TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "القرين" تصادق على الاندماج مع "كيبكو"

عمومية "القرين" تصادق على الاندماج مع "كيبكو"
العمومية أقرت مشروع عقد الاندماج وجميع ملحقاته
مشاريع
KPROJ
0.00% 99.50 0.00
القرين
ALQURAIN
0.00% 261.00 0.00

الكويت – مباشر: صادقت الجمعية العامة غير العادية لشركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية على بنود خاصة بعملية الاندماج عن طريق الضم مع شركة مشاريع الكويت القابضة "كيبكو" لتكون الأخيرة هي الدامجة.

وحسب بيان لبورصة الكويت، اليوم الثلاثاء، أقرت العمومية مشروع عقد الاندماج وجميع ملحقاته؛ بما فيها استشارة مستشار الاستثمار المستقل، والمتضمنة تقرير تقييم الأصول المعد من قبل مقيم الأصول المستقل.

كما وافقت عمومية "القرين" على معدل تبادل الأسهم الذي يمثل المقابل الذي سيحصل عليه مساهموها وهو 2.24 سهم جديد في رأسمال "كيبكو" مقابل كل سهم واحد في رأسمال "القرين" من مجموع الأسهم القائمة لمساهمي الأخيرة البالغة 1.075 مليار سهم.

يأتي ذلك بعد استبعاد أسهم خزينة "القرين" البالغ عددها 23.979 مليون سهم، والتي سيتم تخفيض رأسمال الشركة بها بعد استكمال جميع موافقات الجهات الرقابية ذات العلاقة.

وصادقت الجمعية العامة أيضاً على تخفيض رأسمال "القرين" من مبلغ 109.92 مليون دينار، إلى 107.52 مليون دينار بتخفيض قدره 2.39 مليون دينار عن طريق إلغاء أسهم الخزينة السابق ذكرها؛ أي نسبة تخفيض 2.18% من إجمالي رأسمال الشركة المصدر والمدفوع الحالي.

وأقرت العمومية تعديل المادة 6 من عقد التأسيس والمادة 5 من النظام الأساسي للشركة تبعاً لتطبيق قرار خفض رأس المال، مع الموافقة على حل "القرين"، ونقل ذمتها المالية عن طريق ضم الأصول والخصوم إلى شركة "كيبكو".

وسيتم بعد ذلك انقضاء الشخصية الاعتبارية لـ"القرين" بمجرد إتمام الاندماج وشطبها وإلغاء تراخيصها من سجلات وزارة التجارة والصناعة.

يذكر أن مساهمي "كيبكو" وافقوا خلال الشهر الجاري على مشروع صفقة الاندماج عن طريق الضم مع "القرين" مع الموافقة زيادة رأس المال المصرّح به للشركة والبالغ 300 مليون دينار كويتي، ورأس المال المصدر والمدفوع البالغ 264 مليون دينار كويتي؛ ليصبح رأس المال المصرَّح به والمصدر والمدفوع 504.85 مليون دينار كويتي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"صناعات الغانم" الكويتية تستهدف جمع مليار دولار من طرح أولي محتمل

"كيو ايت للطيران" تفوز بعقد لتقديم الخدمات لـ"كافكو"