TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تُعدّل الإجراءات الاحترازية ضد جائحة كورونا

الإمارات تُعدّل الإجراءات الاحترازية ضد جائحة كورونا
مقر الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية في الإمارات

أبوظبي - مباشر: أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية في دولة الإمارات، تعديل الإجراءات الاحترازية ضد جائحة كوفيد-19 على مستوى الحكومة الاتحادية، اعتباراً من اليوم الأربعاء 28 سبتمبر الجاري

وأوضحت الهيئة أنه يكتفى المخالط بالفحص المخبريPCR عند ظهور الأعراض، أما بشأن المخالطين من الفئات الأكثر عرضة للإصابة من كبار المواطنين وأصحاب الأمراض المزمنة، فيوصى بإجراء الفحص المخبري PCR ومتابعة حالتهم الصحية لمدة 7 أيام من المخالطة، بحسب صحيفة الاتحاد.

وكذلك تقليص فترة العزل للمصابين إلى خمسة أيامً سواء كان العزل منزلياً أو مؤسسياً.

وأشارت الهيئة إلى إجراء فحص دوري كل شهر للحاصل على التطعيم والمعفي من شروط التطعيم، وإجراء فحص دوري كل 7 أيام لغير الحاصل على التطعيم.

ولفتت الهيئة إلى إلزامية لبس الكمام في المرافق الطبية والمساجد ودور العبادة ووسائل النقل العام، وعلى كافة مزودي الخدمات الغذائية والمصابين والحالات المشتبهة.

وأضافت أنه يتم تحديث لوحة مؤشرات ومقاييس مبادرة "تعافي" بهدف تمكين الجهات الاتحادية في تتبع وحصر حالات الإصابة والمخالطة بشكل يومي واتخاذ الإجراءات اللازمة، وأكدت الهيئةعلى ضرورة الالتزام بجميع الإجراءات المتبعة في الحكومة الاتحادية، واعتمادها من خلال (برنامج الحصن) للتأكد من مدى تطعيم الموظفين والمراجعين.

وأعلن سيف الظاهري، المتحدث الرسمي عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات، يوم الاثنين الماضي، عن تخفيف القيود المفروضة والمتعلقة بجائحة كورونا، مع تقليص فترة عزل المصابين.

وقال  إنه تم تقليص فترة عزل المصابين إلى 5 أيام سواء كان العزل منزليا أو مؤسسيا، فيما يتحمل صاحب العمل مسؤولية العزل المؤسسي.

وأعلنت شركات الطيران الإماراتية، عن تخفيف شروط ارتداء الكمامات على متن رحلاتها بعد تخفيف القيود المتعلقة بفيروس كورونا.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. كيفية إصدار بطاقة المنشآت للقطاعين الحكومي والخاص في الإمارات

الأول من نوعه بالمنطقة.. الإمارات تستحدث تصريح إقامة جديد (فيديوجرافيك)